العراق .. مظاهرات ضد سياسة المالكي

اخبار العالم العربي

أغلق عشرات الآلاف من من المتظاهرين طريق التجارة الرئيس في العراق المؤدي إلى سورية والأردن الأربعاء 26 ديسمبر/كانون الأول، في رابع يوم من المظاهرات المناهضة لرئيس الوزراء نوري المالكي.

وقد تجمع آلاف المتظاهرين وبينهم شيوخ عشائر وأعضاء في مجلس محافظة الأنبار ومواطنون على الطريق الرئيسي في الرمادي التي تبعد 100 كلم غرب بغداد.

ورفع المحتجون في محافظة الأنبار شعارات مناهضة لرئيس الحكومة هاتفين "الشعب يريد إسقاط النظام".وشارك في المظاهرة وزير المالية رافع العيساوي الذي كانت قضية اعتقال بعض افراد حمايته الاسبوع الماضي، هي شرارة انطلاق الاحتجاجات التي بدأت مطالبة باطلاق سراحهم، واتسعت الى المطالبة بوقف "استهداف السنة"، والافراج عن بعض المعتقلات.

وكانت أجهزة الأمن العراقية قد داهمت مكتب وزير المالية رافع العيساوي ومنزله. وأسفرت المداهمات عن احتجاز أفراد من العاملين معه.

وقال العيساوي وهو عضو في كتلة العراقية في البرلمان في تصريح بعد عملية المداهمة إن أكثر من 100 من أفراد حرسه والعاملين معه خطفوا واتهم المالكي باستهداف معارضيه.

المصدر: وكالات

استطلاعات الرأي

من يقف وراء المظاهرات المناهضة لرئيس الوزراء نوري المالكي في الانبار؟




تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.