تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات نائب عن "العراقية" وصف فيها الشيعة بـ "العمالة والخنازير"

اخبار العالم العربي

تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات نائب عن khabaar.net
تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات نائب عن "العراقية" وصف فيها الشيعة بـ "العمالة والخنازير"

أشارت وكالة "كل العراق" الاثنين 24 ديسمبر/ كانون الأول الى تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اتهم فيها الشيعة في العراق بـ "العمالة والخنازير".

وأكد مصدر في التحالف الوطني للوكالة تشكيل اللجنة للتحقيق في تصريحات العلواني على قناة بغداد الفضائية، في احدى مقابلاتها معه، والتي اتهم فيها شيعة العراق "بالعمالة لايران وانهم خنازير وجبناء".

وأضاف المصدر انه "في حال ثبتت تصريحات العلواني فانه ووفق المادة السابعة من الدستور سيتم سحب عضويته من مجلس النواب وفصله وعدم السماح له بالدخول للبرلمان بتهمة التشهير والاساءة، كما ان اللجنة ستقوم بمخاطبة هيئة الاعلام والاتصالات والقناة المذكورة لجلب التسجيل التلفزيوني والتحقق من تصريحات العلواني المسيئة الى الشيعة".

وعلى نفس الصعيد ذكرت وكالة "كل العراق" ان مشادة كلامية نشبت تخللها تدافع بالايدي بين نواب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي ونواب عن القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي، على خلفية تصريحات النائب عن العراقية أحمد العلواني المسيئة للشيعة واتهامهم بالعمالة لايران.

وذكر مصدر نيابي لوكالة "كل العراق" الاثنين، ان "النائبين عن دولة القانون، ياسين مجيد وعدنان الشحماني، دخلا في مشادة كلامية وصلت الى حد التدافع بالايدي في كافتيريا البرلمان، مع النائبين عن العراقية، أحمد المساري وسلمان الجميلي، على خلفية تصريحات النائب العلواني".

وأضاف المصدر: "كما ان من بين اسباب المشادة بين الطرفين اعتراض النائبين عن دولة القانون حول نية العراقية استضافة وزير المالية القيادي فيها رافع العيساوي لعرض قضية اعتقال عدد من افراد حمايته، وعدوها محاولة لاثارة الازمات السياسية".

من جهتها اكدت صحيفة "الزمان" ان البرلمان شهد موجة من التوترات والمشادات والانسحابات عقب اول جلسة نيابية بعد ازمة اعتقال عناصر حماية وزير المالية رافع العيساوي مما يعكس اجواء الاحتقان السياسي والتشنج بين الكتل.

واشارت الصحيفة الى مشاجرة بين نائبين عن القائمة العراقية وآخرين من دولة القانون على خلفية ازمة اعتقال حمايات العيساوي. حيث قال مصدر من داخل البرلمان للصحيفة ان النائبين احمد المساري وفلاح زيدان خلف دخلا في شجار مع النائبين عن ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد وعدنان الشحماني اذ تم تبادل السب والشتم والالفاظ الطائفية بين النواب الاربعة .

المصدر: وكالة "كل العراق" + صحيفة "الزمان"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.