سفن حربية باكستانية وايرانية تزور ميناء "بورت سودان" على البحر الاحمر

اخبار العالم العربي

سفن حربية باكستانية وايرانية تزور ميناء
سفن حربية باكستانية وايرانية تزور ميناء "بورت سودان" على البحر الاحمر

اعلن العقيد خالد سعد المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، ان سفنا حربية إيرانية وباكستانية ستزور ميناء بورت سودان الواقع على البحر الأحمر، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال: "سوف تستقبل القوات البحرية السودانية سفنا حربية تابعة للقوات البحرية الباكستانية التي ستصل الى ميناء بورت سودان يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني، وتبقى فيه لمدة يومين. وبعد مغادرة السفن الباكستانية الميناء، تصل الى الميناء سفينتان حربيتان تابعة للقوات البحرية الإيرانية".

وأشار العقيد سعد، الى ان السفن الحربية الايرانية ستصل الى الميناء يوم 30  نوفمبر/تشرين الثاني وتبقى لمدة ثلاثة ايام. واضاف ان هذه السفن ستكون مفتوحة للزوار يوم واحد فقط.

واكد ان زيارة السفن الحربية الميناء السوداني، تجري في اطار تعاون القوات البحرية السودانية مع القوات البحرية للدول الأخرى.

وكانت السفن الحربية الايرانية قد زارت ميناء بورت سودان قبل شهر، بعد بضعة ايام على نشوب حريق في مصنع "يرموك" للأسلحة في مدينة الخرطوم. وتقول السلطات السودانية ان الحريق نشب نتيجة قصفه من قبل الطيران الإسرائيلي. ولم تعلق السلطات الإسرائيلية على ذلك بشيء.

وسبق ان اشارت تل ابيب الى ان السودان يقدم مساعدات عسكرية الى حركة "حماس" في قطاع غزة، التي تقوم باطلاق الصواريخ باتجاه المواقع السكنية الاسرائيلية القريبة من الحدود. وأفادت وسائل إعلام غربية بعد ذلك، بان المصنع المذكور كان ينتج أسلحة لإيران.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.