بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. صفحة تطلق حملة "احك قصتك" على الانترنت

منوعات، اخبار العالم

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. صفحة تطلق حملة
بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. صفحة تطلق حملة "احك قصتك" على الانترنت

بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي يصادف 25 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام ، أطلقت صفحة "انتفاضة المرأة في العالم العربي" على موقع "فيسبوك" حملة بعنوان "احك قصتكِ".

وترفع الحملة عنوانا يقول : "قصصنا المخبّأة تحت وسائدنا لابد أن تخرج مدويّة إلى العلن، وعلينا أن نخرج من دائرة الخوف والعزلة إلى دائرة الضوء والفعل، لأن الفضيحة هي في فعل المعتدي لا المُعتَدَى عليها، ولأن صمتنا جريمة بحق أنفسنا وحماية للمعتدي".

وتدعو الحملة النساء الى إرسال قصصهن عن العنف الجسدي أو النفسي الذي يتعرضن له، أو حرمان تعسّفي من حريتهن، أو تحرّش جنسي، أو حادثة اغتصاب، أو عملية ختان، أو إجبار على الزواج المبكر. وطالبت الصفحة النساء بإرسال حكاياتهن بطريقة نصية أو صورة أو لوحة أو رسم معبر أو فيديو مصور، ومن ثم التواصل مع فريق عمل الصفحة الذى يضم نحو 70 ألف معجب، وفقا لبوابة "الوطن" الالكترونية.

هذا وسبق أن أثارت صفحة "انتفاضة المرأة في العالم العربي" جدلا واسعا على الانترنت بعد أن اطلقت قبل سنة مبادرة تدعو الناشطين والناشطات للافصاح  عن سبب وقوفهم الى جانب "انتفاضة" المرأة العربية بغية اكمال الربيع العربي. وحظيت المبادرة باقبال واسع سواء من النساء او الرجال الذين أيدوا سعي المرأة العربية للعيش في جو الحرية والاستقلالية والأمان.

في سياق متصل أعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان لها نشر يوم 25 نوفمبر بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ان العنف تجاه النساء يعد بلا شك الانتهاك الأكثر انتشارا لحقوق الانسان في الوقت الراهن.

ودعت المسؤولة الاوروبية الى تفادي وقوع العنف تجاه النساء، وخلق آفاق لمشاركة النساء في الحياة الاجتماعية والاقتصادية سوية مع الرجال، ولذلك يجب الغاء القوانين والتشريعات التي تقيد من حقوق المرأة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.