الليغا الإسبانية... برشلونة يضرب حصون فاليكانو بخماسية

الرياضة

سحق فريق برشلونة مضيفه رايو فاليكانو بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت 27 أكتوبر/ تشرين الأول على ستاد "تيريزا ريفيرو"، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

احتوى الضيف الكاتالوني مضيفه منذ الدقائق الأولى للقاء وفرض سيادته على منتصف الملعب، فيما حاول فاليكانو جاهداً مجاراة الطرح الهجومي للبارسا والذي أسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 20، بعدما أرسل فابريغاس كرة بينية الى ديفيد فيا المتقدم ليسددها أرضية في شباك أصحاب الأرض لتعلن تقدم برشلونة بالهدف الأول.

وأربكت الكرات البينية لاعبي فاليكانو وأجبرتهم على التمركز في مناطقهم الخلفية وانتظار الكرات المرتدة للوصول إلى مرمى فالديز لكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.

وفي بداية شوط المباراة الثاني عزز الفتى الأرجنتيني ليونيل ميسي تقدم فريقه بهدف ثان، بعدما توغل مونتويا من الجهة اليمنى وأرسل كرة أرضية لداخل المنطقة ليسددها ميسي بقوة كبيرة ويسكنها الشباك في الدقيقة 48.

وواصل البارسا اللعب بكرات قصيرة وسيطرة تامة على وسط الملعب، وانتظار الفرصة المناسبة للانقضاض على مرمى أصحاب الأرض، وشن ميسي هجوماً سريعاً في الدقيقة 65 بعدما خطف كرة خاطئة وانطلق بسرعة كبيرة ليسدد كرة ساقطة من فوق الحارس لكنها مرت بجانب المرمى بقليل.

ومع اقتراب نهاية اللقاء انطفأت فاعلية أصحاب الديار فيما لعب برشلونة بأريحية كبيرة بعد التقدم بهدفين وسيطر كلياً على منتصف الملعب، حتى سنحت له الفرصة لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 79 بعدما انطلق خوردي ألبا سريعاً من الجهة اليسرى وأرسل تمريرة رائعة لتشافي هيرنانديز الذي وضع الكرة في الشباك من لمسة واحدة، وبعد مرور دقيقة واحدة فقط ترك سيسك فابريغاس بصمته على المباراة وأضاف رابع أهداف فريقه إثر تمريرة وصلته من بيدرو.

وقبل نهاية الزمن الأصلي بدقيقتين أطلق الليو ميسي رصاصة الرحمة على فاليكانو وسجل هدفه الشخصي الثاني والخامس للبلوغرانا بعد مراوغة فنية لحارس المرمى روبن لتنتهي بعد ذلك بفوز ساحق لبرشلونة بخماسية نظيفة.

ورفع برشلونة رصيده بعد الفوز الى 25 نقطة في صدارة الليغا، فيما بقي فاليكانو بمكانه بالمركز الثالث عشر مؤقتاً برصيد 10 نقاط بانتظار نتائج مباراة يوم غد الأحد.

تشكيلة برشلونة: فالديز - مونتويا - سونغ - ادريانو - جوردي البا - بوسكيتس - تشافي - فابريغاس - بيدرو - ميسي - فيا.

تشكيلة فاليكانو: روبين - تيتو - امات - رودري - كاسادو - خافي فويغو - تشوري - ليو - خوسي كارلوس - ديلباسيك - بيتي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.