في السعودية.. والد قتيل يعفو عن قاتل ابنه ويشترط على القاتل حفظ القرآن الكريم كاملاً

منوعات، الاسلام

في السعودية.. والد قتيل يعفو عن قاتل ابنه ويشترط على القاتل حفظ القرآن الكريم كاملاً alyaum.com
في السعودية.. والد قتيل يعفو عن قاتل ابنه ويشترط على القاتل حفظ القرآن الكريم كاملاً

في مشهد مؤثر أبكى جميع الحضور زار رجل سعودي قاتل ابنه في سجنه ليبشره بالعفو. واشترط والد القتيل على القاتل حفظ القرآن الكريم كاملاً قبل خروجه من السجن، وفقا لصحيفة "اليوم" السعودية.

وأفادت الصحيفة بأن الجاني فيصل العامري كان ينتظر تنفيذ الحكم الشرعي الذي صدر بحقه بعد أن قام بقتل عبدالله الدوسري في "مضاربة" جماعية بين مجموعة من المراهقين. الا أنه فوجئ يوم الأربعاء الماضي بزيارة والد القتيل ربيعة الدوسري في سجنه في ساعة متأخرة من الليل ليبلغه بالعفو.

ونقلت "اليوم" عن والد القتيل قوله ان تنازله لوجه الله تعالى ثم استجابة لشفاعة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الذي يسعى دائماً للإصلاح بين الناس وتكليف لجنة إصلاح ذات البين بهذه المهام. وأشار الرجل الى أنه رفض أي مبالغ مالية "إبتغاءً لِما عند الله، فهو خير لأنّ المال لا يدوم وسأرحل عن الدنيا، ولن آخُذَ هذه الأموال معي ودم ابني لا يُقدَّر بثمن".

وأضاف الدوسري أنه كان حريصا على أن يكون أول من يبلغ الجاني بالعفو "لأدخل الفرحة في نفسه بعد أن أدخل الحزن في نفسي وأشعره بأني لا أكرهه بل أكره فعله الذي أفقدني أبني عبدالله".

واشترط الدوسري على القاتل حفظ القرآن الكريم كاملا قبل خروجه من السجن، وقال ان بعض الشباب الذين يُعفى عنهم في قضايا قتل يعودون لإرتكاب جرائم بعد خروجهم من السجن، "وهذا يدلُّ على أنهم لم يعتبروا مما أصابهم". وأوضح والد القتيل انه اشترط حفظ القاتل للقرآن كي يطمئن قلبه "بأن هذا الشاب سيخرج للمجتمع رجل صالح لأن من حفظ كتاب الله عن ظهر قلب يستحيل أن يقوم بما يغضب الرب سبحانه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.