اصابة 7 اشخاص جراء انفجار عبوتين بمدرسة في دمشق

اخبار العالم العربي

اصابة 7 اشخاص جراء انفجار عبوتين بمدرسة في دمشق

أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) بأن انفجارا ارهابيا وقع يوم 25 سبتمبر/أيلول في مبنى مدارس أبناء الشهداء بدمشق ما تسبب بإصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة وأضرار مادية بسيطة.

واوضحت الوكالة ان مجموعة ارهابية مسلحة زرعت عبوتين ناسفتين في جزء مخفي في مبنى مدارس أبناء الشهداء، التي ادى انفجارهما الى اندلاع حريق في المكانين وإصابة سبعة أشخاص إصابات طفيفة ووقوع أضرار مادية بسيطة.

من جهة أخرى نفى اللواء محمد أمين عثمان محمود المدير العام لهيئة مدارس أبناء الشهداء ما تناقلته وسائل الإعلام عن مقتله مع نائبه ووقوع ضحايا آخرين مؤكدا أن هذه الأنباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلا، مؤكدا بأن الوضع في الهيئة ممتاز ولا يوجد أي معوقات أمام استقبال العام الدراسي الذي يبدأ الشهر القادم.

وكان ناشطون سوريون قالوا في وقت سابق ان قنابل زرعها مقاتلو المعارضة السورية انفجرت في مدرسة تستخدمها قوات الامن وميليشيات موالية للحكومة في العاصمة السورية دمشق. وقال ابو معاذ وهو قائد في ميليشيا انصار الاسلام "انه في تمام الساعة التاسعة و35 دقيقة انفجرت سبع شحنات ناسفة على مرتين مستهدفة مدرسة تستخدم لاجتماعات تخطيط اسبوعية بين ميليشيا الشبيحة الموالية للحكومة وضباط الامن".

من جانبه اعتبر سعيد غفوروف الخبير في الشؤون الشرق أوسطية في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن الشعب السوري من الممكن ان يستفيد من خبرة روسيا في حرب الشيشان، التي تشهد حاليا هدوءا وعمليات اصلاح واستثمار. واكد على وجوب التوصل الى ديمقراطية في سورية. وشدد على ان السوريين وحدهم يجب ان يحلوا الازمة، في حين تقوم الدول الاخرى بمد يد المساعدة ليس اكثر، فالسلام لا يأتي من الخارج.

سعيد غفوروف

في سياق متصل اكد المحلل السياسي حيان سليمان في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن عصابات اجرامية فقط من تعتدي على مدرسة للاطفال وهم ابناء شهداء اضافة الى ذلك. واشار الى ان هؤلاء لم يطلقوا نصرة واحدة لصالح فلسطين والقدس.

حيان سليمان

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.