كليتشكو يهزم "الدبابة الالمانية" محمود شعار محمود شعار عميراتالسوري الأصل

الرياضة

كليتشكو يهزم RIA NOVOSTI
كليتشكو يهزم "الدبابة الالمانية" محمود شعار محمود شعار عميراتالسوري الأصل

احتفظ الأوكراني فيتالي كليتشكو بلقب بطل العالم في الوزن الثقيل بحسب مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، إثر فوزه على متحديه الألماني محمود شعار عميرات (سوري الأصل)، المعروف باسم الدبابة الالمانية، بالضربة الفنية القاضية في النزال الذي جمعهما يوم السبت 8 سبتمبر/أيلول في "المجمع الرياضي الأولمبي" في موسكو.

سيطر فيتالي كليتشكو على مجريات النزال منذ اللحظات الأولى، وفي نهاية الجولة الثانية وجه لكمة قوية بقبضته اليسرى سقط على إثرها شعار على أرض الحلبة، ولكنه تمكن من النهوض.

وتابع كليتشكو ضغطه في الجولة الثالثة، وفي منتصف الرابعة وجه لكمة بيسراه أدت الى إصابة شعار بشق في حاجبه الأيمن، الأمر الذي أدى بالحكم الى ايقاف النزال بناء على قرار من الطبيب وسط احتجاج من قبل الملاكم الألماني الذي أراد متابعة النزال، ليفوز فيتالي كليتشكو بالضربة الفنية القاضية.

وحقق فيتالي كليتشكو البالغ من العمر 41 عاماً، (200 سم، 112.5 كلغ)، انتصاره الـ 44، منها 41 بالضربة القاضية مقابل هزيمتين فقط خلال مسيرته الاحترافية.

وكان فيتالي كليتشكو قد دافع آخر مرة عن لقب بطل العالم في الوزن الثقيل، حسب تصنيف مجلس الملاكمة العالمي، إثر فوزه بالنقاط على متحديه البريطاني ديريك تشيسورا في النزال الذي جرى بينهما يوم 18 فبراير/شباط الماضي في القاعة الأولمبية بمدينة ميونيخ الالمانية، وذلك للمرة السابعة على التوالي، محققاً بذلك انتصاره الـ 43، منها 40 بالضربة القاضية مقابل هزيمتين فقط خلال مسيرته الاحترافية.

واحتفظت عائلة كليتشكو بفوز فيتالي اليوم بجميع ألقاب الوزن الثقيل في حزائنها، وذلك بعد أن كان فلاديمير كليتشكو شقيق فيتالي الأصغر قد توج بلقب بطل العالم المطلق إثر فوزه على الملاكم البريطاني ديفيد هاي باجماع آراء الحكام في يوليو/تموز الماضي ليضيف لقب رابطة الملاكمة العالمية الى ألقابه الثلاثة الأخرى، ويدافع عن لقبه بنجاح فيما بعد، ويكمل هيمنة عائلته على فئة الوزن الثقيل.

أما محمود شعار عميرات (27 عاماً) و(109.5 كلغ)، المنحدر من أصول سورية، فقد تعرض لهزيمته الأولى في مسيرته الإحترافية، بعدما كان قد حقق 21 انتصاراً، منها 11 نزالا فاز فيها بالضربة القاضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.