برشلونة يهزم ريال مدريد في ذهاب "كلاسيكو السوبر"

الرياضة

برشلونة يهزم ريال مدريد في ذهاب EFE
برشلونة يهزم ريال مدريد في ذهاب "كلاسيكو السوبر"

تفوق فريق برشلونة حامل لقب بطل كأس إسبانيا لكرة القدم، على غريمه التقليدي ريال مدريد حامل لقب بطل الليغا، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الخميس 23 أغسطس/آب على ملعب "كامب نو"، في ذهاب نهائي كأس السوبر.

بادر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بالتسجيل بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 55 بتسديدة رأسية على يسار الحارس فيكتور فالديس بعد ضربة ركنية من الجهة اليمنى نفذها الألماني مسعود أوزيل. ولم تدم فرحة رونالدو وعشاق الميرنجي طويلاً، فقد باغت المخضرم خافي هيرنانديز بعد دقيقة واحدة فقط بتمريرة طويلة رائعة من وسط الميدان لزميله بيدرو رودريغيز الذي كسر مصيدة التسلل وهرب من البرتغالي فابيو كوينتراو قبل أن يرسل الكرة الى الزاوية البعيدة على يسار الحارس العملاق إيكر كاسياس قائد ريال مدريد. ومن ثم جاء دور الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الكاتالوني الذي وضع فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 70 من ضربة جزاء حصل عليها زميله أندرياس إنييستا نجم المباراة، الذي صنع الهدف الثالث لفريقه ايضاً عندما قام بمجهود فردي رائع ومرر كرة سحرية الى خافي هيرنانديز، انفرد الأخير على إثرها بالقديس كاسياس وأرسل الكرة في شباكه في الدقيقة الـ 78. وبعد ذلك قلص الأرجنتيني البديل انخل دي ماريا الفارق الى هدف واحد بإحرازه الهدف الثاني للريال بعد خطأ قاتل من الحارس فالديس، إذ اقتنص دي ماريا منه الكرة ووضعها في شباكه في الدقيقة الـ 85 من عمر اللقاء.

مباراة الإياب بين الفريقين ستقام الأسبوع المقبل على ملعب "سنتياغو برنابيو" معقل الفريق الملكي.

وفيما يلي التشكيلة الأساسية التي خاض بها برشلونة كأس السوبر:

لحراسة المرمى: فيكتور فالديس

لخط الدفاع : خافيير ماسكيرانو، جيرارد بيكيه، داني ألفيس، أدريانو

لخط الوسط: خافي هيرنانديز، سيرخيو بوسكيتس، أندرياس إنييستا.

لخط الهجوم: بيدرو رودريغيز، ليونيل ميسي، الكسيس سانشيز.

تشكيلة ريال مدريد:

لحراسة المرمى: إيكر كاسياس

لخط الدفاع: سيرخيو راموس، فابيو كوينتراو، راؤول ألبيول ، ألفارو أربيلوا

لخط الوسط: مسعود أوزيل، تشابي ألونسو، سامي خضيرة، خوسيه كالييخون

لخط الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.