مقبرة جنود بريطانيين في العراق.. ضحية علاقات

اخبار العالم العربي

مقبرة جنود بريطانيين في العراق.. ضحية علاقات

توجد في مدينة الكوت العراقية مقبرة لجنود بريطانيين قتلوا أثناء الحرب العالمية الأولى. ما تتعرض له هذه المقبرة من إهمال يروي جانبا من تاريخ العلاقات العراقية البريطانية المتوترة منذ عقود.

نحو قرن مضى منذ اندلاع الحرب العالمية الأولى إلا أنه وعلى ما يبدو قد تُرك تاريخها وذكرى أبطالها مغطى بالغبار على صفحات الكتب الدراسية. هنا في مدينة الكوت على بعد 150 كلم جنوبي شرق العاصمة العراقية بغداد توجد مقبرة للجنود البريطانيين الذين لقوا مصرعهم أثناء الحرب العالمية الأولى. ولكن لدخول المقبرة يجب أن تكون حذرا من الإصابة بشظايا الزجاج المتناثرة هناك كالألغام.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.