وزارة الدفاع الروسية: هناك امكانية لزيارة السفن الحربية الروسية ميناء طرطوس

روسيا والعالم العربي، الدفاع والأمن، اخبار العالم العربي، اخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية: هناك امكانية لزيارة السفن الحربية الروسية ميناء طرطوس nashflot.ru
وزارة الدفاع الروسية: هناك امكانية لزيارة السفن الحربية الروسية ميناء طرطوس

لم تستبعد وزارة الدفاع الروسية احتمال زيارة السفن الحربية الروسية، التي تنفذ مهام تدريبية في البحر الابيض المتوسط، ميناء طرطوس السوري في الايام القادمة.

وقد جاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية نشر يوم الجمعة 3 اغسطس/اب: "نظرا لامكانية دخول مجموعة السفن الروسية لمياه البحر الاسود وتمديد مواعيد رحلتها، ستخطط القيادة لرفد الاحتياطيات  إما بمساعدة سفن التموين او على حساب موارد القاعدة الروسية للصيانة والتموين في طرطوس".

وحسب معطيات وزارة الدفاع الروسية فستنضم الى مجموعة سفن القوات البحرية الروسية يوم السبت 4 اغسطس/اب التي تضم حاليا سفن الانزال الكبيرة "الكسندر اوتراكوفسكي" و"غيورغي بوبيدونوسيتس" و"كوندوبوغا" التابعة لاسطول الشمال الروسي، بالاضافة سفينتي الحراسة "ياروسلاف مودري" و"نيوستراشيمي" التابعتين لاسطول البلطيق، ستنضم اليها مجموعة من السفن بقيادة سفينة "الفريق البحري كولاكوف" الكبيرة المضادة للغواصات والتابعة لاسطول الشمال الروسي.

ويشار في البيان الى ان سفينة "الفريق البحري كولاكوف" الى جانب الناقلة "ايفان بوبنوف" والسفينة القاطرة "ام بي - 304" التابعتين لاسطول البحر الاسود، موجودة حاليا في منطقة الانتظار المقرر لها في شرق البحر الابيض المتوسط.

واكدت وزارة الدفاع ان "مجموعة سفن القوات البحرية الروسية ستواصل تأدية مهامها في البحر المتوسط وفقا لخطط القيادة الموحدة. وبعد انضمام السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "الفريق البحري كولاكوف" وسفينتي التموين الى المجموعة، سيتم حساب احتياطيات المياه والمواد الغذائية والوقود".

وعلى ما يبدو، فان القرار النهائي بشأن دخول السفن لميناء طرطوس سيتخذ بعد تحديد احتياجات السفن للمياه والغذاء والوقود.

هذا وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع قد اعلن في وقت سابق انه "لا يخطط لدخول السفن الحربية التابعة للاسطول الروسي الى ميناء طرطوس".

كما كان الفريق البحري فكتور تشيركوف قائد القوات البحرية الروسية قد ذكر في الاسبوع الماضي ان السفن الروسية لا تخطط لدخول ميناء طرطوس.

يذكر ان المعارضة السورية كانت تعرب عن قلقها بشأن تحركات سفن القوات البحرية الروسية بالقرب من سواحل سورية. من جانبه قال مصدر في هيئة الاركان العامة للقوات البحرية الروسية ان أي محاولة للهجوم على قاعدة تزويد السفن الروسية بالمؤن والوقود في طرطوس، ستواجه برد حاسم.

المصدر: وكالات الانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.