مقيمون: مخيم اليرموك والحجر والعروبة تتعرض لقصف هو الأعنف منذ أسبوعين

اخبار العالم العربي

مقيمون: مخيم اليرموك والحجر والعروبة تتعرض لقصف هو الأعنف منذ أسبوعين موقع تنسيقيات اليرموك
مقيمون: مخيم اليرموك والحجر والعروبة تتعرض لقصف هو الأعنف منذ أسبوعين

أكد مقيمون في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق أن المخيم يشهد منذ ساعات الصباح الأولى في 26 يوليو/تموز، قصفا عنيفا من الجيش السوري بمشاركة الطائرات والمدافع والدبابات إثر اقتحامه. وذكرت مصادر أن قتلى وجرحى سقطوا جراء الاقتحام والقصف.

وحذر أحد المقيمين في شارع الثلاثين في المخيم في اتصال مع موقع "روسيا اليوم" من حالة انسانية صعبة يعيشها المخيم في أعنف قصف يشهده منذ نحو أسبوعين. وقال الشخص الذي رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية إن الطائرات العمودية والدبابات والمدافع تشارك في قصف المخيم، وإن واجهة مشفى فلسطين دمرت بالكامل. وذكر أن أصوات انفجارات ضخمة هزت المخيم، فيما سمع دوي انفجارات أكبر في منطقة العروبة.

ولفت المقيم إلى نفاد المواد الغذائية والخبز في معظم البيوت بسبب خوف الأهالي الخروج من منازلهم جراء القصف، وتمركز القناصة. كما قال إن رائحة الدخان والبارود تنتشر في المنطقة.

فيما أفاد أحد سكان حي التقدم بأن القصف العشوائي استهدف منطقتهم إضافة إلى العروبة، وأن أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الحجر الأسود والعروبة، وتقاطع شارع الثلاثين مع شارع صفد. ولفتوا إلى حالة ذعر بين الأطفال.

وذكرت لجان التنسيق المحلية في مخيم اليرموك أن قتيلين على الأقل سقطا، أحدهما باسم جلبوط العامل في تصليح اطارات السيارات في مكان عمله على شارع الثلاثين.

وناشدت تنسيقيات اليرموك النازحين "توخي الحذر أثناء تنقلهم بسبب القصف الشرس الذي يتعرض له الحجر الأسود". وأكدت حصول اشتباكات في سوق الخضرة ومنطقة العروبة.

ودعا موقع "مخيم اليرموك نيوز" في صفحته على موقع "فيسبوك" إلى التبرع بالدم، وأكد وصول عدد من الجرحى إلى مشفى الباسل.

ومنذ الصباح تتناقل مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن اقتحام المخيم من جهة شارع الثلاثين، باستخدام مدرعات ودبابات وحافلات "الشبيحة"، واستهداف مناطق الحجر الأسد، والعروبة والتقدم والمخيم بقصف مدفعي، وكذلك الطائرات العمودية، وانتشار وحدات من الجيش السوري   في منطقتي المشروع والتل.

المصدر: روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.