مستشفى إسرائيلي يلجأ لاستخدام اللغة العربية

اخبار العالم العربي

مستشفى إسرائيلي يلجأ لاستخدام اللغة العربية

في وقت تواصل فيها السلطات الإسرائيلية سياسة التهويد وطمس اللغة العربية، لجأ مشفى إسرائيلي إلى ترجمة العلامات واليافطات والاستمارات الخاصة به في خطوة تشير الى الجدل الحاد داخل المجتمع الإسرائيلي حول مكانة اللغة العربية.

وتعتبر اللغة العربية في اسرائيل اللغة الرسمية الثانية بعد العبرية، حيث تغيب داخل المؤسسات الاسرائيلية المختلفة، الامر الذي رفع من مستوى المعاناة داخل المجتمع العربي للذين لا يجيدون اللغة العبرية، ما شكل حافزا لمشفى ألين في تعريب اللافتات والاستمارات لتسهيل التعامل مع المرضى العرب.

من يتجول داخل اروقة مشفى ألين يلاحظ اللافتات المكتوبة بالعربية التي تسهل على المرضى التنقل داخل اقسام المشفى الذي خصص ايضا كادرا كبيرا من المترجمين لإعطاء الخدمات اللازمة بشكل مهني اسهمت في تسهيل التعامل بين المرضى و الطاقم الطبي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.