تقدم التحالف الليبرالي في انتخابات المؤتمر الوطني العام في ليبيا

اخبار العالم العربي

يتقدم تحالف القوى الوطنية الليبرالية في ليبيا انتخابات المؤتمر الوطني العام التي أجريت في 7 يوليو/تموز.وأظهرت النتائج الأولية التي أعلنتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الثلاثاء 17 يوليو/تموز فوز التحالف الوطني بقيادة محمود جبريل بـ 39 مقعدا من المقاعد الثمانين المخصصة للاحزاب السياسية في المؤتمر الوطني العام.

وحصل حزب العدالة والبناء المتبثق عن جماعة الاخوان المسلمين على 17 مقعدا، فينما توزعت المقاعد الباقية على أحزاب سياسية صغيرة.

وتم الاعلان عن النتائج مساء الثلاثاء خلال مراسم حضرها رئيس الحكومة عبد الرحيم الكيب ورئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل، اضافة الى دبلوماسيين ومراقبين غربيين. وسيتم الاعلان عن النتائج النهائية خلال اسبوعين بحسب رئيس المفوضية الانتخابية نوري العبار.

يذكر ان المؤتمر الوطني العام المكلف باختيار هيئة ستكوم باعداد الدستور الجديد للبلاد ، يضم 200 مقعدا خصص 120 منها للمستقلين. وحددت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مدة اسبوعين لتقديم الطعون والشكاوى على نتائج الانتخابات. يذكر ايضا ان بين الاعضاء الـ200 في المؤتمر بلغ عدد النساء 33 امرأة، أي 16,5% من الاعضاء.

المصدر: البي بي سي + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.