مقتل 4 أشخاص بينهم 3 مدنيين في تفجير انتحاري بريف حماة

اخبار العالم العربي

نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر في محافظة حماة قوله إن ثلاثة مدنيين وأحد عناصر الأمن قتلوا وجرح آخرون صباح يوم السبت 14 يوليو/تموز في عملية تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في الحي الغربي لمدينة محردة بريف حماة.

وأوضحت الوكالة أن السيارة المفخخة التي كان يقودها الانتحاري كانت محملة بكميات من البصل للتمويه وأدى انفجارها الى مقتل 3 مدنيين هم رجل مسن وإمرأة وطفل ومساعد من قوات حفظ النظام، وإصابة آخرين بجروح إضافة لوقوع أضرار مادية بالأبنية القريبة من المكان.

من جانب آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له، أن انفجار السيارة المفخخة استهدف مقرا أمنيا في محافظة حماة.

وقال المرصد في بيان له: "هز انفجار شديد مدينة محردة بريف حماة ناتج عن سيارة مفخخة استهدفت مقرا أمنيا في المدينة . والمعلومات الأولية تشير إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الأمنية".

كما أعلن المرصد مقتل ستة أشخاص في اشتباكات على الحدود السورية التركية. وأشار إلى أن "مقاتلين اثنين من الكتائب الثائرة المقاتلة قتلا في سياق اشتباكات مع القوات النظامية السورية في منطقة تل سلور على الحدود السورية التركية".

وحسب المرصد ، فان أربعة على الأقل قتلوا من عناصر حاجز القوات النظامية الذي هوجم من قبل مقاتلي الكتائب الثائرة المقاتلة.

نائب سوري: سورية تواجه حربا كونية تهدف إلى إسقاط الدولة السورية وتفتيت البلاد

وقال عمر أوسي عضو مجلس الشعب السوري من دمشق إن ما تشهده سورية اليوم هو حرب كونية شرسة الهدف منها إسقاط الدولة السورية وليس فقط إسقاط النظام وتفتيت سورية إلى دويلات صغيرة في إطار نظرية الفوضى الخلاقة.

محلل سياسي: المسلحون معظهم ليسو سوريين

قال المحلل السياسي عفيف دلا في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن تصاعد العنف مصدره تلك الأطراف التي لا تريد حلا سياسيا للأزمة في سورية والتي أعلنت عن دعمها للمجموعات المسلحة بالمال والسلاح. ولفت إلى أن المقاتلين في الجماعت المسلحة معظمهم ليسو سوريين.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.