جماعة "دولة العراق الإسلامية" تعلن مسؤوليتها عن الهجمات في العراق

اخبار العالم العربي

أعلنت جماعة "دولة العراق الإسلامية" التابعة لتنظيم "القاعدة" يوم الثلاثاء 10 يوليو/تموز، مسؤوليتها عن سلسلة من الهجمات التي نفذت الشهر الماضي في العراق، بما في ذلك تفجيرات يوم 13 يونيو/حزيران التي راح ضحيتها 72 شخصاً.

وجاء في البيان الذي نشرته الجماعة في عدة منتديات على الإنترنت، أنها نفذت 47 هجمة على امتداد عدة أشهر، منها 27 هجمة يوم 13 يونيو/حزيران، والتي كانت الأشد دموية في العراق منذ أغسطس/آب عام 2011.

وذكر البيان الذي نشر على منتدى "حنين" الإليكتروني قائمة مفصلة بالهجمات بالسيارات المفخخة والقنابل المزروعة على جوانب الطرق والاغتيالات التي تستهدف رجال الأمن والشرطة والمدنيين ومن سمتهم الجماعة بـ"الجنود الصفويين".

تجدر الإشارة إلى أن شهر يونيو/حزيران شهد تصاعداً في أعمال العنف في العراق إذ قتل 282 شخصاً، وذلك حسب وكالة "أ ف ب"، في الوقت الذي تشير بيانات الحكومة العراقية إلى مقتل 131 شخصاً فقط.

المصدر: وكالة "أ ف ب"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.