الخارجية الروسية: الحاجة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية في سورية يمكن فهمها فقط من خلال الحوار بين السلطة والمعارضة

روسيا والعالم العربي، اخبار العالم العربي

ذكر غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي ان لقاء جنيف حول سورية يهدف الى خلق ظروف الانتقال الى النظام السياسي الذي يحدده السورييون أنفسهم.

وكتب غاتيلوف في موقع "تويتر" على الانترنت يوم الخميس 28 يونيو/حزيران: "ان هدف لقاء جنيف حول سورية يكمن في خلق ظروف الانتقال الى النظام السياسي الذي يحدده السوريون أنفسهم، مضيفا انه لا يمكن فهم ضرورة  تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الا من خلال الحوار بين الحكومة وجميع مجموعات المعارضة".

وسبق لكوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية أن اقترح تشكيل حكومة وحدة وطنية في سورية تضم انصار الرئيس بشار الأسد وأعضاء من المعارضة.

وحسب وسائل الاعلام فان اقتراح كوفي عنان هذا سيكون احد المواضيع الاساسية للنقاش في اللقاء الدولي حول سورية الذي سيعقد في 30 يونيو/حزيران في جنيف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.