جماعة "جبهة النصرة" تتبنى تفجيري دمشق

اخبار العالم العربي

نشرت جماعة عرفت نفسها باسم "جبهة النصرة" بيانا أعلنت من خلاله تبنيها لتفجيري دمشق الأخيرين.

ونقلت مؤسسة المنارة البيضاء يوم 12 مايو/آيار ما جاء في بيان "جبهة النصرة" المرقم بـ4 عمليات "صدق الوعد، القصف بالنسف" تتبنى فيه عملية تفجير فرع فلسطين وفرع الدوريات بدمشق. وأشار البيان الى ان عناصر "جبهة النصرة" قاموا بعميلة عسكرية في دمشق ضد اوكار النظام، بحسب وصف الجماعة، استهدفت فرعي فلسطين والدوريات.

وأوضح البيان ان هذا الاعتداء جاء نظرا لاستمرار النظام في قصفه للاحياء السكنية في ريف دمشق وادلب وحماة وغيرها، بحسب ما جاء بالبيان.

كما اشار البيان الى أن "جبهة النصرة" كانت قد توعدت بالرد على التصرفات ضد المدنيين في عدد من المحافظات السورية، وطالبت بوقف المجازر، بحسب تعبيرها، ضد اهل السنة، مهددة في الوقت ذاته ان القادم أدهى.

كما حذر البيان من اسماهم بأهل السنة تجنب السكن او المرور بجوار الفروع الامنية، مؤكدا ان تفاصيل العملية سيتم نشرها فيما بعد عبر مؤسسة المنارة البيضاء.

بروفيسور روسي: سورية تواجه حربا ارهابية

أكد مراد موسين البروفيسور في العلوم السياسية والاستراتيجية  في حديث مع قناة "روسيا اليوم" ان العنف في سورية سيستمر طالما واشنطن لم تلغ الاتفاقيات المبرمة في تركيا مع المعارضة السورية في الخارج. واشار الى ان العمليات الارهابية تنظم من قبل مراكز الارهاب في العالم بما فيها المتواجدة بقطر والسعودية، مشددا على ان سورية تواجه حربا ارهابية.

مراد موسين

معارض سوري: الحل يأتي بالانتقال من شكل سياسي قديم الى آخر جديد عصري

اوضح القيادي في هيئة التنسيق الوطنية السورية عارف دليلة في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" انه ومنذ بداية الازمة طرحت الهيئة دعوات لاجراء اصلاحات جذرية عميقة التي كان من شأنها ابعاد البلاد عن اي صراع. واكد ان المخرج من الازمة يبقى هو نفسه ـ ضرورة الانتقال من شكل سياسي قديم ادى الى ضياع نصف قرن من عمر سورية الى شكل جديد عصري، يكون للشعب الكلمة الاولى. وشدد على ضرورة ان تكشف السلطات الفاعل لهذه التفجيرات.

عارف دليلة

محلل سياسي: فرنسا والولايات المتحدة وتركيا مارست سياسة مساندة للارهاب في سورية

هذا واعتبر المحلل السياسي الروسي أليكسي بيلكو في حديث لـ"روسيا اليوم" ان الارهاب في سورية لم يظهر اليوم او امس بل منذ بداية الازمة، والآن زاد الخطر الارهابي.

وقال ان تنظيم القاعدة تغلغل اكثر في النسيج السوري وبات يشكل للقيادة والشعب السوريين خطرا كبيرا.

واوضح قائلا ان الدول الغربية وبالاخص فرنسا والولايات المتحدة وتركيا مارست سياسة مساندة للارهاب في سورية، وما تزال تمارس هذه السياسة وهي لا تحارب الارهاب حتى في افغانستان.

واعتبر ان الغرب يشجع فعليا نشاط تنظيم القاعدة في سورية وليس لانه صديق للقاعدة بل لانه استخدم كافة الوسائل الممكنة من اجل اسقاط النظام السوري والآن اصبح من الصعب عليه وقف هذا النشاط.

أليكسي بيلكو

رئيس الجمعية السورية الامريكية: تنظيم القاعدة في سورية موجود بيد النظام

بينما اكد محيي الدين قصار رئيس الجمعية السورية الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه "لم نسمع من القاعدة ولا من اصحابها اقرارا بأن هذا التفجير لهم".

وقال قصار متحدثا من مدينة شيكاغو الامريكية ان "من داخل سورية يعرف ان هذا جزء من مسرحية كبرى مارسها النظام منذ اليوم الاول لوجوده. فلا يجب ان ننسى موضوع العبسي ولا ننسى اغتيال ابو القعقاع، ولا نعرف حتى الآن من قتله، ولا ننسى مسرحية الهجوم على السفارة الامريكية في دمشق قبل سنوات ولا الهجوم على التلفزيون السوري".

واعتبر ان "تنظيم القاعدة في سورية موجود بيد النظام".

محيي الدين قصار

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.