العدوى تتسبب في مليوني حالة الاصابة بالسرطان سنويا

الصحة

ان تفادي الاصابة بالأمراض المعدية وعلاجها في الوقت الملائم يمكنهما ان ينقذا ملايين الأرواح حول العالم سنويا. ووفقا لتقرير نشرته دورية "لانسيت أونكولوجي"، فان نحو مليوني شخص يصابون بالأورام  الناجمة عن العدوى، يموت 1.5 مليون منهم سنويا.

ومع الأخذ بالاعتبار أنه يتم تشخيص مرض السرطان لـ12.7  مليون شخص سنويا، فان الأمراض المعدية تتسبب في واحدة من كل ست حالات الاصابة بالسرطان. وشمل تقرير الدورية الطبية معطيات عام 2008.

ويرى الخبراء ان تطبيق سبل الوقاية من الامراض المعدية بشكل لائق ، بما فيها التلقيح ضدها، والالتزام بالنظافة وغيرها ، هي وسائل بوسعها ان تؤثر بشكل ملحوظ في انخفاض عدد حالات الاصابة بمرض السرطان في العالم.

وجاء في التقرير أن أربعة من الأمراض المعدية ،هي التهاب الكبد الخمجي والتهاب الكبد المصلي وفيروس الورم الحليمي البشري والملوية البوابية، تتسبب في عدد كبير من الاصابات بمرض السرطان، منها سرطان المعدة والكبد وعنق الرحم.  ويدور الحديث هنا عن 1.9 مليون اصابة سنويا.

وأشار التقرير الى أن العدوى تسببت في 3.3% من حالات الاصابة بمرض السرطان  في أستراليا ونيوزلاندا، فيما يبلغ هذا المؤشر في افريقيا جنوب الصحراء 32.7%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.