عباس يؤكد استعداده للحوار مع الحكومة الاسرائيلية في حال قدمت شيئا إيجابيا

اخبار العالم العربي

عباس يؤكد استعداده للحوار مع الحكومة الاسرائيلية في حال قدمت شيئا إيجابيا AP
عباس يؤكد استعداده للحوار مع الحكومة الاسرائيلية في حال قدمت شيئا إيجابيا

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن استعداده للعمل مع الحكومة الإسرائيلية الموسعة برئاسة بنيامين نتانياهو في حال قدم الأخير شيئا واعدا وإيجابيا، حسب تعبيره. وقال عباس في حديث أدلى به لـ"رويترز" يوم الثلاثاء 8 مايو/ايار، إن على رئيس الوزراء الإسرائيلي إدراك خطر المستوطنات على آمال تحقيق السلام.

جاء هذا التصريح في أعقاب اعلان زعيم حزب كاديما المعارض شاؤول موفاز أنه اشترط بشكل صارم انضمامه لحكومة نتانياهو الائتلافية والذي اتفق عليه مع نتانياهو مساء الاثنين، باستئناف العملية السلمية مع الفلسطينين، اضافة الى تفاهمات ثنائية في القضايا الاقتصادية والاجتماعية.

وذكر عباس أنه ما زال من السابق لأوانه التعقيب مباشرة على الائتلاف الاسرائيلي الجديد.

وجدد الرئيس الفلسطيني تأكيده على ربط استئناف المفاوضات بوقف الاستيطان، وأكد قائلا: "لن أعود للمفاوضات دون تجميد النشاط الاستيطاني.. المستوطنات تدمر الامل". وأكد الرئيس الفلسطيني أن عملية السلام "مشوشة".

وفي تطرقه الى سعي الفلسطينيين الى نيل الاعتراف الدولي، أكد عباس استعداده للتوجه الى الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الطلب مجددا اذا لم يتم احراز أي تقدم على صعيد مفاوضات السلام.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الرئيس الفلسطيني بعث الشهر الماضي برسالة الى نتانياهو وضع فيها  أطر استئناف المفاوضات، ويتوقع أن يتلقى الرد الاسرائيلي عليها في الأسبوع الجاري.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.