كتاب اسلامي حول الجنس يثير الجدل في اندونيسيا

منوعات، الاسلام

أقدمت جمعية التخطيط الأسري الاندونيسية على خطوة مثيرة للجدل والنقاش، اذ أصدرت مؤخرا كتابا من تأليف علماء مسلمين يوضح موقف الشريعة الاسلامية من موضوع الجنس.

وكتبت صحيفة "جاكارتا بوست" أن الكتاب الذي أطلق عليه "فقه سكسواليتاس" ("الجنس في الفقه الاسلامي") يتناول تفسير مختلف المسائل الجنسية استنادا الى القرآن الكريم والأحاديث النبوية. وتشمل المسائل المعالجة في الكتاب موضوع الحقوق الجنسية والعادة السرية واستخدام الواقي ووسائل منع الحمل الأخرى، وهي المواضيع التي يعتبر التطرق اليها شبه محرم في أوساط البلاد الاسلامية المحافظة.

وقال سارسانتو فيبيسونو سارفونو رئيس جمعية التخطيط الأسري ان مؤسسته كثيرا ما تواجه صعوبات عند عرض برامج للتخطيط الأسري على الجمهور نظرا لجهله في مسائل الجنس واعتقاده الخاطئ بأن تخطيط الأسرة يخالف مبادئ الاسلام، حسب قوله.

وأشار المسؤول الى أهمية تطبيق برامج التخطيط الأسري الحكومية في ظل الارتفاع الحاد لعدد السكان في البلاد. وحسب وكالة الاحصاءات المركزية، بلغ عدد سكان اندونيسيا 237 مليون نسمة في عام 2010.

وذكرت سيتي مصداه مليعة أحد مؤلفي الكتاب أن المجتمع الاندونيسي الذي يدين غالبيته بالاسلام اعتبر الجنس دائما موضوعا محرما. وأضافت "أننا في النتيجة جاهلون في مسائل وظائف أعضاء التناسل ولا نستطيع الاستمتاع بالجنس بصورة لائقة، كما أن وتائر الولادة تتسارع عاما بعد عام".

بدوره قال حسين محمد وهو المؤلف المشارك في الكتاب ان الكثير من النساء القرويات يعتقدن انه لا يجوز لهن باي حال من الاحوال الامتناع عن ممارسة الجنس مع أزواجهن، لخوفهن من "جزاء الله" ولكونهن تربين في مجتمع علمهن بأن النساء يجب أن يكن خادمات لأزواجهن في كل الأحوال. ويفند المؤلف هذا الرأي الشائع قائلا ان النساء متساويات مع الرجال في الحقوق الجنسية.

من جانبه انتقد عميد خان رئيس مجلس العلماء الاندونيسيين صدور الكتاب، مشيرا الى أن الجمعية التي أصدرته ينبغي أن تولي اهتماما أكبر لمسائل التخطيط الأسري منه لمسائل الجنس. وقال عميد خان "اذا أرادوا مناقشة المواضيع المعالجة في الكتاب مع الناس، فعليهم أن يتحلوا بحذر وانتباه نظرا لحساسية هكذا مسائل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.