عباس: نسعى للضغط على اسرائيل دوليا في قضية الاسرى المضربين عن الطعام

اخبار العالم العربي

أكد رئيس الفلسطيني محمود عباس أن "السلطة تجري اتصالات مع الاطراف الدولية كافة للضغط على الحكومة الاسرائيلية للاستجابة لمطالب الاسرى والتخفيف من معاناتهم جراء الاجراءات القمعية التي تتخذ بحقهم".

وطالب عباس خلال استقباله المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الاوسط وو سيكه يوم 7 مايو/آيار "بالتدخل لانقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي والعمل على اطلاق سراح كافة الاسرى خاصة الذين اعتقلوا قبل اتفاقية أوسلو من الاطفال والنساء".

وبخصوص الوضع السياسي، أوضح عباس انه "في انتظار الرد الاسرائيلي على الرسالة التي بعثت بها القيادة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، مؤكدا ان العودة الى المفاوضات تتطلب وقفا للاستيطان والاعتراف بمبدأ حل الدولتين من أجل البدء في محادثات جادة تقوم على قرارات الشرعية الدولية لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس". وشدد على حرص القيادة الفلسطينية على تطبيق اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام الداخلي الذي اضر بالقضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

وقد ارتفع عدد الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية منذ 22 يوما الى 3 آلاف اسير. وأعلن الاسرى بدء أولى خطواتهم التصعيدية التي سبق أن هددوا بها في حال تجاوز الإضراب يومه العشرين.

وفي وقت أكدت مصادر فلسطينية تردي الاوضاع الصحية للاسرى المضربين عن الطعام، حيث وصلت حالة بعضهم الى درجة الخطر الشديد، فان هؤلاء الاسرى الفلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام للضغط على سلطات الاحتلال لتحقيق مطالبهم، مؤكدين مواصلة الإضراب حال استمرت إدارة السجون في عدم مبالاتها بمعاناتهم. ومن بين مطالب الاسرى وقف سياسة العزل الانفرادي، وإعطائهم الحق في التعليم، ووقف سياسة التفتيش العاري، وعدم إذلال ذويهم خلال الزيارة، والسماح لأهالي أسرى غزة بزيارة أبنائهم، إضافة إلى مطالب أخرى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.