"مرسيدس" تلوح بالخروج من الفورمولا1

الرياضة

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية يوم الإثنين 7 مايو/ أيار، أن فريق "مرسيدس" المنافس في سلسلة سباقات السرعة فورمولا1، قد ينسحب من البطولة بسبب خلافات جدية مع مالك الحقوق التجارية بيرني إيكلستون.

وأفادت التقارير الى أن "مرسيدس" العائد الى فورمولا1 في العام 2009 والذي يحتل المركز الخامس في الموسم الجاري برصيد 37 نقطة، بات قاب قوسين أو أدنى من الخروج مرة أخرى من البطولة بعد تعنت مجلس إدارة الفورمولا1 بعدم اعطاء الفريق الألماني مقعداً في مجلس الإدارة على غرار فرق "ريدبول" و"فيراري" و"ميكلارين".

وبرر عراب الفورمولا1 إيكلستون رفضه لطلب انضمام "مرسيدس" الى مجلس إدارة السباق، لأنه حديث الولادة في هذه الرياضة على حد تعبيره.

وكان إيكلستون قد وجه انتقادات واسعة للفريق الألماني في ظل الخلاف على هذه المسألة قائلاً " لماذا يجب إعطاء فريق مرسيدس نفس الإتفاق الخاص بالفرق الأخرى؟ ماذا فعل للفورمولا1؟ لقد فاز بسباق واحد (الصين) وهذا لا يعطيه حق المساوة مع بقية الفرق الأعضاء".

وتشير التقارير الى أن خروج فريق "مرسيدس" من منافسات الفورمولا1 سيؤدي الى فقدان أكثر من ألف عامل لوظائفهم وتخفيض قيمة تعويم أسهم المسابقة في البورصة بنسبة 20 بالمئة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.