فتح تعلن فشل اجتماعات المصالحة مع حماس خلال اجتماعات القاهرة

اخبار العالم العربي

اعلن عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية، رئيس ملف الحوار مع حركة "حماس" عن عدم التوصل الى اي نتائج في ملف المصالحة خلال اللقاءات الاخيرة في العاصمة المصرية القاهرة، قائلا ان "الاجتماعات لم تفض لتحقيق أي تقدم باتجاه بدء تطبيق تفاهمات المصالحة الفلسطينية".

ولفت الأحمد الى ان "فتح لم تتلق حتى الآن أي ردود من حماس بشأن استعدادها لتفعيل ما تم الاتفاق عليه، عقب عقد عدة اجتماعات مع قيادات من حماس بحضور مسؤولين مصريين لبحث سبل تنفيذ تفاهمات المصالحة الداخلية سواء إعلان القاهرة أو إعلان الدوحة.

ونقلت وكالات فلسطينية يوم الاثنين 7 مايو/ايار عن الاحمد قوله: "أبلغنا حركة حماس أن تنفيذ المصالحة لا يحتاج إلى مفاوضات أو مباحثات جديدة، باعتبار أن هناك اتفاقا يجب تنفيذه بشكل دقيق وأمين، أما الحديث عن لقاءات وحوارات ومفاوضات جديدة فهو مضيعة للوقت وتضليل للرأي العام الفلسطيني ومحاولة للانقلاب على ما اتفق عليه".

كما اتهم الأحمد حركة حماس بعدم الرغبة في إجراء انتخابات، معربا في نفس الوقت عن امله بأن "تتجاوز حماس هذا الموقف قريبا من خلال السماح ببدء الإعداد للانتخابات في قطاع غزة".

واشار الى ان الرئيس محمود عباس سيعلن "قريبا جدا" عن تعديل وزاري على حكومة تصريف الأعمال برئاسة سلام فياض.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.