غاتيلوف: خطة عنان تعمل والرقابة من جانب الامم المتحدة فعالة

اخبار العالم العربي

غاتيلوف: خطة عنان تعمل والرقابة من جانب الامم المتحدة فعالة RIA NOVOSTI
غاتيلوف: خطة عنان تعمل والرقابة من جانب الامم المتحدة فعالة

أشاد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف بفعالية الرقابة من جانب الأمم المتحدة في سورية، وهذا ما يدل عليه انخفاض مستوى العنف في تلك البلاد، على حد قوله.

وأشار غاتيلوف في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاحد 6 مايو/ايار الى أن رئيس فريق المراقبين قال إن مستوى العنف في سورية انخفض بشكل ملحوظ، وهو ما اعتبره غاتيلوف دلالةً على عمل خطة أنان وفعالية رقابة الأمم المتحدة.

وكان غاتيلوف قد أعلن في وقت سابق أن روسيا تعتزم إرسال أربعة أشخاص للعمل ضمن بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سورية خلال الشهر الجاري، ليصل العدد الإجمالي للمراقبين الروس الى خمسة ضباط غير مسلحين.

استاذ علوم سياسية: لا يمكن ايقاف الحياة السياسية لارضاء هذا الطرف أو ذاك

أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة دمشق بسام أبو عبد الله في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم"، أنه لاتزال هناك مناطق وبؤر ساخنة في سورية، ولكن رغم ذلك فانه من الممكن اجراء الانتخابات. واوضح أنه لا يمكن أيقاف الحياة السياسية في سورية لارضاء هذا الطرف أو ذاك لأن الساحة السياسية مفتوحة للجميع، ووصف ذلك بالفرصة التاريخية أمام القوى السياسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.