الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة وضع الاسرى الفلسطنيين

اخبار العالم العربي

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاحد 6 مايو/ايار، أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك لمناقشة قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية. بناءا على طلب من دولة فلسطين وبحضور عيسى قراقع وزير شئون الأسرى والمحررين.

ومن جانبه، قال السفير جمال محمد الغنيم مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية ورئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة إن قضية الأسرى تحتاج تدخلا دوليا عاجلا لتسليط الأضواء على قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية وطرح هذا الموضوع أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورة استثنائية لمناقشة هذه القضية.

وطالب الغنيم فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية للاجتماع ، بإطلاق حملة سياسية وإعلامية دولية للتعبير عن التضامن مع هؤلاء الأسرى بهدف الضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها وتحسين ظروف معيشتهم تمهيدا لإطلاق سراحهم على الفور.

الى ذلك ذكر متحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية إن عشرة من المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام نقلوا إلى المستشفى. وتحدثت تقارير عن تدهور كبير في صحة الأسرى المضربين عن الطعام منذ 19 يوما، بينهم ثمانية سجناء تجاوز إضرابهم خمسين يوما.

وقالت مصادر فلسطينية إن إدارة السجون الإسرائيلية التقت ممثلي الأسرى وقدمت لهم ردها على مطالبهم لوقف الاضراب.

المصدر: "كونا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.