مدفيديف يجري تعديلات في قيادة القوات المسلحة الروسية

الدفاع والأمن، اخبار روسيا

مدفيديف يجري تعديلات في قيادة القوات المسلحة الروسية RIA NOVOSTI
مدفيديف يجري تعديلات في قيادة القوات المسلحة الروسية

أجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الأحد 7 مايو/أيار، أي قبل يوم واحد من انتهاء فترته الرئاسية، تعديلات في القيادة العليا للقوات المسلحة الروسية.

وعين مدفيديف الفريق البحري فيكتور تشيريكوف في منصب قائد الأسطول البحري الحربي الروسي، بعد أن أعفى الأميرال فلاديمير فيسوتسكي من هذا المنصب. كما عين مدفيديف اللواء الطيار فيكتور بونداريف في منصب قائد سلاح الجو. أما الفريق أول  ألكسندر زيلين الذي أعفاه مدفيديف من منصب قائد سلاح الجو في أواخر أبريل/نيسان الماضي، فعينه الرئيس بمرسومه الصادر يوم الأحد، في منصب مساعد وزير الدفاع، علما أنه سيشرف على مسائل الطيران الحربي في الحكومة.

وكان مدفيديف قبل أسبوع قد أعفى الفريق أول ألكسندر بوستنيكوف من منصب قائد القوات البرية وعين في مكانه الفريق أول فلاديمير تشيركين.

وتأتي هذه القرارات في إطار التعديلات الواسعة التي يجريها مدفيديف في الأسابيع الأخيرة من حكمه. وقد طالت التعديلات العديد من رؤساء الأقاليم وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين في الدولة.

تجدر الإشارة إلى ان فيكتور بونداريف (من مواليد فورونيج، 1959) تخرج في الكلية العليا للقوات الجوية في مدينة بوريسوغليبسك، ومن ثم في الأكاديمية العسكرية التابعة للأركان العامة الروسية. وشغل بونداريف قبل تعيينه قائدا للقوات الجوية الروسية،  منصب النائب الأول لقائد سلاح الجو الروسي. ويذكر أن بونداريف حائز على لقب "بطل روسيا" في عام 2005.

أما فيكتور تشيركوف (من مواليد مدينة ألما آتا، 1959) القائد الجديد للأسطول البحري الحربي الروسي، فقد تخرج في كلية ماكاروف العليا للقوات البحرية، وفي وقت لاحق في  الأكاديمية العسكرية للأركان العامة الروسية.

وقد أدى الخدمة العسكرية  على متن سفن حراسة مضادة للغواصات، كما تولى قيادة أركان وحدات مختلفة للقوات البحرية مرابطة في المناطق الشمالية والشرقية. وبدءا من العام 2009 تولى تشيركوف منصب قائد أسطول بحر البلطيق التابع للأسطول الحربي الروسي.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.