ألمانيا تسلم اسرائيل غواصة رابعة قادرة على حمل رؤوس نووية

اخبار العالم العربي

ألمانيا تسلم اسرائيل غواصة رابعة قادرة على حمل رؤوس نووية

سلمت شركة ألمانية لبناء السفن يوم الخميس 3 مايو/ايار الى قوات البحرية الاسرائيلية غواصة رابعة متطورة متعددة الاغراض من طراز "دولفين" من أصل 6 غواصات وافقت ألمانيا على بيعها لاسرائيل.

وذكر المكتب الصحافي التابع للحكومة الاسرائيلية ان مراسم رسمية لتسليم الغواصة الجديدة جرت في أحواض بناء السفن في ميناء كيل الألماني.

وستصل هذه الغواصة التي اطلق عليه  اسم "تنين" الى ميناء حيفا الاسرائيلي العام المقبل، بعد خضوعها لسلسلة من الاختبارات والتدريبات في ظروف مشابهة للظروف القتالية. وستلحق هذه الغواصة بثلاث غواصات اخرى من نفس الفئة وهي "دولفين" و"لوفتهان" (الحوت) و"تيكوما" التي تم تسليمها في الفترة بين عامي 1998 و2000.

ويتم حاليا صنع الغواصة الخامسة من هذا النوع التي اطلق عليها اسم "راحاف" ومن المتوقع تسليمها لاسرائيل في العام 2014. كما يخطط لبناء الغواصة السادسة، التي وقعت المانيا واسرائيل اتفاقية على شرائها في اواخر مارس/اذار الجاري، بحلول عام 2017.

وهنأ ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي قوات الجيش والاسطول البحري بشراء الوحدة العسكرية الجديدة.  وقال باراك: "ان الغواصات من طراز "دولفين" ستعزز قوة اسرائيل لمواجهة العدوان المتزايد". ومضى وزير الدفاع الاسرائيلي قائلا: "ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع المانيا يعكس عمق العلاقات بين البلدين وتضامن الحكومة الالمانية في مسائل الامن الاسرئيلي.

واشار احد ضباط الاسطول الاسرائيلي الى ان الغواصة الجديدة ستسمح لاسرائيل بالتفوق في المجال الدفاعي على  جميع دول منطقة الشرق الاوسط.

وتبلغ تكلفة كل غواصة من هذا الطراز حوالي 500 مليون دولار، علماً بأن الحكومة الألمانية تمول ثلث هذه التكاليف.

وحسب وسائل الاعلام الغربية فان الغواصات من هذه الفئة تعد الاكثر تقدما وهي قادرة على تنفيذ عدد كبير من المهمات القتالية، بما فيها حمل صواريخ برؤوس نووية وقادرة على توجيه ضربة ثانية في حال تعرض إسرائيل لهجوم بأسلحة نووية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.