السينما المستقلة ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية

الثقافة والفن

السينما المستقلة ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية

قال سيلفان أوزو، السينمائي الفرنسي لقناة "روسيا اليوم" والذي وقع عليه الاختيار عليه ليكون مديرا فنيا لمهرجان "الغد" في موسكو، أن الاستقلالية في السينما وفي الصناعة السينمائية تتحدد بمدى استقلالية إدارة الفيلم والتحرر من أية سلطة خارجية.

وأضاف أوزو ان السينما الروسية، ومن وجهة نظر أوروبية، هي سينما غير منتشرة بما فيه الكفاية. مبينا أن السينما الروسية، كانت وما زالت تنتشر وتصيب شهرة بين الجمهور عبر مخرجين معينين وليس باعتبارها تيارا. مشيرا الى مشاهير المخرجين الروس مثل آندريه تاركوفسكي  ونيكيتا ميخالكوف.

وقال: "ان السينما في بعض البلدان الأوروبية كفرنسا وألمانيا وإيطاليا تتمتع باستقلالية جيدة. والسينما الوطنية في هذه البلدان متطورة وتحصل على دعم الدولة. ففي فرنسا، سلسلة من قاعات السينما مخصصة لعرض الأفلام الفرنسية والأوروبية فقط. كما أن الوعي الثقافي لدى الناس مهيأ للإقبال على الأفلام المنتجة في بلادهم."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.