ساركوزي يقاضي صحيفة الكترونية اتهمته بتلقي أموال من نظام القذافي

اخبار العالم

رفع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مساء يوم الاثنين 30 أبريل/نيسان دعوى قضائية ضد صحيفة "ميديا بارت" الالكترونية التي نشرت وثيقة تشير الى ان نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي سبق ان مول الحملة الانتخابية لساركوزي في العام 2007.

وبدأت النيابة العامة في باريس تحقيقا في القضية التي يتهم ساركوزي في إطارها "ميديا بارت" بنشر معلومات مزورة في إشارة الى الوثيقة المذكورة التي قال انها مزيفة.

تجدر الإشارة الى أن الوثيقة التي نشرت في الأسبوع الماضي عبارة عن رسالة وجهها موسى كوسا الذي شغل منصب رئيس الاستخبارات الليبية السابق إلى بشير صالح المدير السابق لمكتب معمر القذافي، يكلفه فيها بتخصيص 50 مليون يورو لدعم الحملة الانتخابية لساركوزي.

وكان سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل قد طالب ساركوزي بإعادة الأموال التي تلقاها من ليبيا ووعد بنشر وثائق تؤكد تخصيص هذه الأموال الا انه لم يفعل.

وأعرب ساركوزي عن دهشته من ان هناك من يصدق تصريحات سيف الإسلام ومسؤولين من الاستخبارات الليبية السابقة، قائلا ان نشر الوثيقة المذكورة يأتي في إطار المحاولات لتشويه سمعته إبان الحملة الانتخابية الجارية في فرنسا.

أما "ميديا بارت" فقد أعربت عن استعدادها لمواجهة أية دعوى قضائية يرفعها ساركوزي، قائلة انها ستسلم ما بحوزتها من الوثائق المتعلقة بالقضية إلى القضاء الفرنسي.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.