فكّر بمفردك لايجاد حل لمشكلتك

منوعات

فكّر بمفردك لايجاد حل لمشكلتك sxc.hu
فكّر بمفردك لايجاد حل لمشكلتك

 استنتج علماء ان الانسان ينجح في حل مشكلة او تنفيذ مهمة ما اذا اتخذ القرار بمفرده، لأنه في هذه الحال واثق من نفسه وليست لديه شكوك في قراره.

أما اذا حاول الاشخاص حل المشكلة معا، فحين ذاك تتبلور في صفوفهم شكوك لاختلاف الآراء بين أفراد المجموعة.

وأكدت نتائج الدراسة التي نشرت في دورية "ساينس" صحة المثل الشعبي القائل "من كثرة الملاحين غرقت السفينة" وفي الوقت نفسه تفند نتائج الدراسة القول الآخر الذي فحواه " شيء جيد أن يكون لك رأس واحد والافضل أن يكون لك رأسان".

ووجب على المشاركين في الدراسة التي أجراها علماء من جامعة حيفا الاجابة عن أسئلة معينة مرتين: عندما كان الاشخاص على انفراد وعندما بحثوا الحل في مجموعة.

وقد تبين انه كلما كان السؤال منطقيا أصابت مجموعة من الناس أكثر من الذين أعطوا أجوبة على انفراد. أما اذا كان السؤال غير منطقي ويهدف لتضليل المجيبين نجح أشخاص منفردون في اعطاء الرد الصحيح أكثر من الذين عملوا في المجموعة.

وعلق البروفسور عاشر كوريات على الامر قائلا انه "في حال كان الشخص غير واثق من نفسه، او لم يتمتع بحسن تقييم الذات ومع ذلك كان يعرف جوابا صحيحا للسؤال، فان ذلك لا يعني ان المجموعة ستعطي ردا صائبا، لأنه يمكن ان يضلل الفرد الأكثر عزما المجموعة كلها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.