زيارة القدس تثير جدلا كبيرا

زيارة القدس تثير جدلا كبيرا

بين مؤيد ومعارض لفتوى أطلقها رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي تحرم زيارةَ القدس في ظل السيادة الإسرائيلية، تشهد المدينة المقدسة تدفقا سياحيا كبيرا لمسلمي ومسيحيي الشرق بعد حرمان طويل. الأمر الذي لاقى ترحيبا من قبل السلطة وامتعاضا من أوساط دينية وسياسية.

وبعد الفتوى وزيارة مفتي جمهورية مصر العربية علي جمعة الى القدس، والتي اثارت ضجة كبيرة، رأى مهتمون وجوب التوافد الى المدينة المقدسة من اجل كسر عزلتها الدينية والسياسية.

وفيما يرى المؤيدون لزيارة القدس أن زيارة السياح العرب والمسلمين الى هذه المدينة تعزز الوجود الفلسطيني داخل القدس وصمود أهلها امام سياسة التهويد يعتبر آخرون هذه الزيارات تطبيعا غير مباشر مع اسرائيل.

ويرى الشيخ عكرمة صبري ومعه العديد من رجال الدين في القدس والخط الأخضر الذين منعوا عدة مرات من دخول القدس والمسجد الأقصى في هذه الزيارات تعديا على حقوق الفلسطينيين.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.