رئيس الاستخبارات الخارجية الاسرائيلية السابق يحذر قيادة البلد من مغبة انزال ضربة وقائية بإيران

اخبار العالم

اكد الرئيس السابق للاستخبارات الخارجية الاسرائيلية يوفال ديسكين للصحفيين اليوم 28 أبريل/نيسان ان ايران ستسرع نشاطها لصنع القنبلة الذرية في حال وجهت تل أبيب ضربة وقائية الى الجمهورية الاسلامية.

وقال "لا أصدق قيادتنا التي يمكن ان تقودنا الى الحرب مع إيران وحتى الى الحرب الاقليمية"، وتابع قوله "لا أصدق رئيس حكومتنا  او وزير خارجيتنا".

وصرح ديسكين بان القيادة الاسرائيلية تضلل مواطنيها حين تقول ان إيران ستحرم من القنبلة الذرية اذا ما هاجمت اسرائيل هذا البلد،  في حين يرى الخبراء ان ذلك سيسرع عملية صنع السلاح النووي الايراني.

هذا وقد اعلنت هيئة الأركان العامة الاسرائيلية قبل اسبوع ان تل أبيب على استعداد لضرب إيران من اجل تدمير منشآتها  النووية، علما ان القيادة الاسرائيلية كانت تؤكد في السابق ان مهلة مدتها عدة اشهر تبقى حتى لحظة البت في القرار النهائي حول اجراء العملية العسكرية ضد إيران.

وتصر إسرائيل على القول بان بحوث إيران النووية ترمي الى صنع السلاح النووي، وهي تسعى لاقناع  الولايات المتحدة بضرورة انزال ضربات وقائية بالمنشآت النووية الايرانية. فيما تؤكد إيران ان برنامجها النووي يحمل طابعا سلميا صرفا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.