اصابة 26 شخصا في 4 تفجيرات وسط أوكرانيا

اخبار العالم

اصابة 26 شخصا في 4 تفجيرات وسط أوكرانيا

أصيب 26 شخصا جراء 4 تفجيرات وقعت خلال ساعة واحدة يوم 27 ابريل/نيسان في مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية. أعلنت عن ذلك وزارة الطوارىء الاوكرانية، بينما كانت المعطيات الأولية تشير الى إصابة 29 شخصا في الهجمات.

واعلن فلاديمير روكيتسكي النائب الاول لرئيس جهاز الامن الاوكراني انه لا يرى ان هذا الحادث قد يكون له طابع سياسي، واعرب عن شكوكه في ان يكون لاي قوى سياسية في البلاد ضلع في سلسلة التفجيرات هذه. واشار الى انه لم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن التفجيرات.

وكلف الرئيس الاوكراني فكتور يانوكوفيتش جهاز الامن ووزارة الداخلية باتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لتحديد من يقف وراء الحادث ومنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل. وذكر المكتب الصحفي للرئيس انه سيزور مدينة دنيبروبتروفسك يوم السبت.

وقد اعلن كل من روسيا وبولندا والاتحاد الاوروبي عن الاستعداد لتقديم المساعدة لاوكرانيا.

وكانت وزارة الطوارئ قد أعلنت في وقت سابق ان 12 شخصا اصيبوا جراء تفجيرين وقعا بالقرب من دار سينما بعدما انفجر جسم غريب وضع في سلة القمامة. في حين وقع التفجير الأول بالقرب من موقف للحافلات في مركز المدينة وهو ما تسبب باصابة 5 اشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، وتم نقلهم الى المشافي لتلقي العلاج. بدورها كانت وزارة الداخلية الاوكرانية قد أضافت ان عدد المصابين في التفجيرين الثالث والرابع لم يتم تحديده بعد.

وقد قامت الجهات المختصة بضرب طوق حول مكاني الحادثين والتحقيقات جارية في الأمر.

المصدر: "نوفوستي"، "ايتار ـ تاس"، "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.