مدفيديف يؤكد تنامي الحريات في المجتمع الروسي

اخبار روسيا

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن ثقته بازدياد الحرية في المجتمع الروسي خلال السنوات الأخيرة.

وقال مدفيديف في مقابلة مع عدد من قنوات التلفزة الروسية يوم 26 ابريل/نيسان "اعتبر اننا في الحقيقة تقدمنا في مجال تطوير الحريات المدنية"، موضحا أن "البعض يعتبره تحركا خجولاً والبعض الآخر مفرطاً".

واضاف الرئيس الروسي أن "الحرية ـ شعور فريد وكل شخص يفهمه على طريقته"، وضرب مثلاً المظاهرات الأخيرة للمعارضين وللمؤيدين للحكومة في موسكو، قائلا "دعونا نسأل الناس التي خرجت الى الساحات.. انا واثق أن الأكثرية ستقول "نعم، أنا حر!".. وفي هذا الشأن لقد عملنا الكثير".

مدفيديف: بوتين فاز بالانتخابات ولم نتبادل المناصب

ورفض الرئيس الروسي الحديث المتداول عن تبادله المنصب مع فلاديمير بوتين. وقال مدفيديف "نحن لم نتبادل المناصب.. أعرف ان هذا يلائم هيكل الأهداف السياسية والصحفية.. لكن لأجل التبادل بشيء عليك في البداية الحصول عليه"، مؤكدا أن "منصب الرئاسة كسبه بوتين عبر منافسة وحصل على تأييد جيد من قبل الشعب".

واضاف أنه "في حال كان الشعب قد رفضه فلا يوجد امكانية حتى للتبادل"، وهذا يخص ايضا منصب رئاسة الوزراء. واكد أن هذا المنصب يجب ان يحظى بتصويت مجلس الدوما على الشخص المرشح له".

مدفيديف: الحفاظ على صورة التعددية القومية والدينية في روسيا أمر بالغ الأهمية

وأكد مدفيديف على ضرورة الحفاظ على صورة تعدد القوميات والأديان في روسيا، وإلا فأن العواقب ستكون كارثية.

وقال مدفيديف "بالنسبة لنا مسألة السلم المدني والتسامح الديني هامة لدرجة بالغة.. انه موضوع حساس للغاية وعلينا جميعا التعامل معه بتأن"، مضيفا "اريد ان يفكر الجميع بهذا الشأن، الجميع بدون استثناء بغض النظر عن اعتقادهم الديني".

وأكد مدفيديف "لذا فان هذا العالم الهش - الذي استطعنا الحفاظ عليه في السنوات الأخيرة- علينا المحافظة عليه بأي طريقة كانت لأن البدائل يمكن ان تكون كارثية على بلادنا"، مشيرا الى أنه "لا يوجد اي بلد في العالم يقام اتحاده على أساس قومي.. ونحن نملك مثل هذا الاتحاد، نحن البلد الوحيد".

وشدد مدفيديف "أنا أعمل ما بوسعي للحفاظ على السلام في هذا المجال، وواثق من أن السلطات المقبلة ستفعل كذلك.. انها مسألة بقاء الدولة".

المصدر: ايتار ـ تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.