مدرسة حكومية سعودية تسمح لطالباتها بلعب كرة السلة رغم الحظر الديني

الرياضة، منوعات

مدرسة حكومية سعودية تسمح لطالباتها بلعب كرة السلة رغم الحظر الديني insidethegames.biz
مدرسة حكومية سعودية تسمح لطالباتها بلعب كرة السلة رغم الحظر الديني

كتبت صحيفة "الوطن" السعودية أن احدى مدارس البنات في السعودية قدمت لطالباتها فرصة مزاولة رياضة كرة السلة في أوقات الفراغ بتوفير التجهيزات اللازمة في ساحة المدرسة، رغم الحظر الذي يفرضه رجال الدين في المملكة على ممارسة الرياضة من قبل النساء.

وسبق أن أصدر أحد علماء الدين السعوديين الذين يحظون بنفوذ كبير في البلاد عام 2009 فتوى بأن مزاولة الرياضة قد تتسبب في فقدان البنات عذريتهن.

وأشارت صحيفة "الوطن" الى أن هذه المدرسة تعتبر أول مدرسة حكومية في المنطقة الشرقية تسمح لطالباتها بلعب كرة السلة في حصص النشاط الأسبوعية، في حين كانت مادة التربية البدنية للبنات قد أدرجت في برامج بعض المدارس الخاصة.

وقالت مسؤولة تدريب الطالبات في المدرسة أمينة بو بشيت للصحيفة ان هذه الخطوة ترمي الى تشجيع الطالبات على ممارسة الرياضة التي تمكنهن من "تفريغ الشحنات الداخلية، وصرف الطاقة بشكل إيجابي".

وأشارت بو بشيت الى أن الطالبات هاويات فقط، الا أنهن يتفاعلن مع فكرة خوض غمار المنافسات بحماسة كبيرة.

ونقلت الصحيفة عن مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية ملكة الطيار قولها ان "الأنشطة الرياضية تأتي ضمن الممارسات المفيدة للطالبة، بالرغم من عدم تواجد الصالات الرياضية في مدارس البنات الحكومية".

من جهتها أعادت صحيفة "غارديان" البريطانية الى الاذهان ان السعودية واجهت في الآونة الأخيرة انتقادات من قبل مؤسسات حقوقية دولية منها منظمة "هيومان رايتس ووتش" التي أكدت أن ممارسة الرياضة حق للجميع ولا يمكن ان يكون هناك أي نوع من التمييز. كما دعت المنظمة لمنع المملكة من المشاركة في الالعاب الاولمبية المقررة بلندن في الصيف المقبل بسبب رفض السعودية ارسال أية رياضيات للمشاركة في الاولمبياد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.