ثقافة الشعوب الروسية محط اهتمام الأمم الأخرى

الثقافة والفن

ثقافة الشعوب الروسية محط اهتمام الأمم الأخرى

في إطار مشروع يحمل عنوان "من البحار الغربية وحتى أقصى البوابات الشرقية. روسيا في زمن بوشكين"، استضاف متحف بوشكين الحكومي للفنون التشكيلية بموسكو معرضا ضم العشرات من الأعمال الفنية والتقليدية التي تصور مشاهد من فلكلور الشعوب الروسية المختلفة.

في عام 1802، وبطلب من القيصر ألكسندر الأول، قام  فنان روسي موهوب يدعى يميليان كورنييف برحلة جاب خلالها البلاد من أدناها إلى أقصاها. حمل  الفنان أدواته وتنقل بين بلدات وقرى بلاده، مصورا سكانها ومسجلا في لوحاته  تفاصيل من الحياة الثقافية والتقليدية للشعوب القاطنة في الأرض الروسية. وفي عام 1812، صدر في العاصمة الفرنسية باريس ألبوم للرسومات التي أنجزها كورنييف مضمونا بتوضيحات باللغة الفرنسية تحكي عن الأقوام الروسية. والرسومات الـ96 الستة المقدمة في المعرض منسوخة من ذاك الألبوم القيم.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.