شركة "لوك أويل" تباشر بحفر الابار الانتاجية في حقل القرنة الغربي – 2

مال واعمال، روسيا والعالم العربي، اخبار العالم العربي

شركة "لوك أويل" تباشر بحفر الابار الانتاجية في حقل القرنة الغربي – 2

اعلنت شركة "لوك اويل" الروسية للنفط، انها باشرت يوم 25 ابريل/نيسان بحفر الابار الانتاجية في حقل القرنة الغربي – 2  في العراق مع المباشرة ببناء مواقع الوحدات الانتاجية. جاء ذلك في بيان للشركة صدر في نفس اليوم.

وقال وحيد اليكبيروف رئيس الشركة "بدأت اليوم المرحلة النشطة لاستثمار الحقل. وبعد أن يصل الانتاج اليومي للحقل الى مستوى 150 ألف برميل، سيحق لشركة لوك اويل الحصول على تعويضات ومنحة مالية. وبعد الحصول على التعويضات الاولية، يصبح المشروع ذاتي التمويل. ويبلغ حجم الاستثمارات المخصصة للمشروع 25 مليار دولار".

وسبق لاليكبيروف أن أعلن في شهر فبراير/شباط الماضي، بأن الانتاج في حقل القرنة الغربي – 2 سيبدا في بداية عام 2014 ، على الرغم من أن الشركة خططت ليكون موعد بداية الانتاج عام 2013 .

وتجدر الاشارة الى أن الجيولوجيين السوفيت قد ساهموا في اكتشاف حقل القرنة عام 1973 ، ويحتل هذا الحقل المرتبة الثانية في العالم بين الحقول النفطية غير المستثمرة، حيث يقدر الاحتياطي النفطي القابل للاستخراج بحوالي 14 مليار برميل.

تبلغ مساحة الحقل 340 كيلومترا مربعا ويقع جنوب العراق على مسافة 65 كلم شمال - غرب ميناء البصرة. وكان عقد استثمار الحقل قد ابرم في 31 يناير/كانون الثاني 2010 لمدة 20 سنة قابلة للتمديد لمدة 5 سنوات اخرى. وبموجب العقد المبرم تبلغ حصة شركة لوك اويل الروسية من قيمة العقد 56.25 بالمائة، وشركة نفط الجنوب العراقية 25 بالمائة، وشركة ASA Statoil  النرويجية 18.75 بالمائة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.