الشرطة البحرينية تفرق مظاهرة في المنامة باستخدام الغاز المسيل للدموع

اخبار العالم العربي

فرقت قوات مكافحة الشغب البحرينية يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان باستخدام الغاز المسيل للدموع متظاهرين كانوا يحاولون الاقتراب من ساحة اللؤلؤة في المنامة.

وقال شهود عيان ان المتظاهرين الذين انشقوا عن مسيرة نظمت في حي الجداف فشلوا في الوصول الى دوار اللؤلؤة الذي شهد احتجاجات حاشدة في فبراير/شباط ومارس/آذار 2011.

ولم تتدخل الشرطة في المسيرة الرئيسية في حي الجداف غرب العاصمة التي طالب خلالها مئات الاشخاص بالافراج عن الناشط الشيعي عبد الهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد بتهمة التآمر والمضرب عن الطعام منذ 8 فبراير/شباط.

هذا و وقعت مواجهات يوم الاثنين بين الامن ومتظاهرين في بلدة شيعية في البحرين عقب جنازة رجل عثر عليه ميتا في موقع تظاهرة سابقة.

وادى قمع حركة الاحتجاج في البحرين، بحسب لجنة مستقلة، الى مقتل 35 شخصا. بينما تقول منظمة العفو الدولية ان ما لا يقل عن 60 شخصا قتلوا منذ فبراير 2011 في البحرين.

المصدر: "فرانس 24"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.