مدفيديف: الفقر والتخلف الاقتصادي والفساد هي الخصوم الرئيسية لحريتنا

اخبار روسيا

مدفيديف: الفقر والتخلف الاقتصادي والفساد هي الخصوم الرئيسية لحريتنا

 قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، إنه ضد اعتبار الحرية تعارضا مع النظام. جاء ذلك بخطابه في الاجتماع الموسع لمجلس الدولة المنعقد بموسكو يوم 24 ابريل/نيسان.

وقال "بما إني ما زلت رئيسا للبلاد، لذا فأنا ملزم بابداء موقفي من ايديولوجية تطور روسيا. اعتقد إن اهم مسألة هي تطور الحريات المدنية والاقتصادية. حرية اكبر لكل فرد، كان هذا هدفي وسيبقى. الحرية ضرورية للجميع، وهذه بديهية، ومن الخطأ بدرجة كبيرة وضع الحرية وكأنها تتعارض مع النظام، الحرية والرفاهية، الحرية والعدالة".

واضاف "الفقر والتخلف الاقتصادي والفساد وانخفاض متوسط عمر الانسان، هي الأعداء الرئيسية لحريتنا".

ويعتبر مدفيديف إن اهم المنجزات كانت حماية الشعب من الازمة.

 مدفيديف يتعهد بالاستمرار في محاربة الفساد

ووعد الرئيس مدفيديف بالاستمرار في محاربة الفساد وقال "لقد ادركت وادرك، بأنه يتطلب لحل هذه المسألة المستعصية، وجود الوقت والقوة والارادة الكبيرة، لاننا  لن نتوصل الى النتائج المرجوة من خلال الدعوات والعلاقات العامة".

واشار مدفيديف الى ان الدولة تواجه "خصما جيد الاعداد". واضاف "لقد اعلنا الحرب على الفساد، ونحن نعرف الخصم ولن نتراجع. وإن تحديث الاقتصاد وانفتاح السلطة وتحمل مسؤولياتها، سيساعدنا في ذلك".

واشار الرئيس الى أنه سيتم ادخال تعديلات اضافية على الخطة الوطنية لمحاربة الفساد ، من بينها تشكيل هيئات خاصة للتحقيق في جرائم الفساد. وقال "سوف يتم تنفيذ اجراءات اضافية في مكافحة مايسمى بالفساد الكبير، وايضا في مكافحة الفساد اليومي. حيث يجري العمل حاليا بخطى حثيثة لوضع التشريعات القانونية لها. وهذه الاجراءات ستصبح جزءا من خطة الدولة لمحاربة الفساد". وقال موضحا "إن هذا يخص اعتماد منظومة لمراقبة مصروفات المسؤولين، وكذلك عقوبات اضافية لجرائم الفساد وتشكيل هيئات خاصة للتحقيق في هذه الجرائم".

 مدفيديف: الابتكارات يجب أن تكون من اولويات الحكومة المقبلة

واشار مدفيديف، الى أن تطوير الابتكارات يجب أن يكون من اولويات الحكومة المقبلة. وقال "يجب الاستمرار في تنفيذ هذه البرامج، وأن تبقى من اولويات الدولة وضمن المهام الاساسية للحكومة".

واشار مدفيديف الى التطور السريع في "تنفيذ مشروع انشاء مركز "سكولكوفو" حيث تم تسجيل اكثر من 400 شركة روسية تحت رعايته". واضاف " حتى في حالة نجاح 10 % منها، فستكون لدينا فرصة لنعود الى مجموعة الريادة التكنولوجية العالمية".

حول مستقبل الاتحاد الاوراسي

وعبر الرئيس مدفيديف عن ثقته بأن الاتحاد الاوراسي سيصبح مع مرور الزمن احد اللاعبين الاساسيين في المحافل الدولية.

وقال "آمل أن يصبح الاتحاد الاوراسي مع مرور الزمن احد اللاعبين الاساسيين في المحافل الدولية".

وأضاف "ونحن طبعا على اتم الاستعداد للتكامل معه، ومع دول منطقة آسيا – المحيط الهادئ، ومع بلدان "بريكس" وغيرها من الاتحادات الاقليمية. ولكن هذا يتطلب الانفتاح والثقة من جانب الشركاء، ولأجل ذلك لابد من اتخاذ خطوات من الجانبين، وليس من جانبنا فقط".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية:

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.