اسانج : الناس في امريكا لا يريدون الذهاب الى الحرب

اخبار العالم

اسانج : الناس في امريكا لا يريدون الذهاب الى الحرب

أكد كل من الفيلسوف السلوفيني سلافوي جيجيك المنشق الشيوعي السابق وديفيد غوروفيتش اليساري الراديكالي السابق وعضو "الفهود السود" في الحوار مع جوليان اسانج في برنامج "عالم الغد" يوم 24 ابريل/نيسان إن الحرب هي حالة البشرية الطبيعية. الحرب كانت موجودة دائما. السلام يأتي بعد اظهار التوافق بين كل القوى أو في حالة وجود القوة الوحيدة القادرة على تخويف المعتدين المحتملين. وذكر المشاركون في الحوار ان الولايات المتحدة لم تعد قادرة على ممارسة دور القوة الرئيسية في العالم ، واصبح العالم يقف على شفير الهاوية . وجرى اتهام قوى اليسار بالمساعدة في احتمال وقوع كارثة.لكن بوسع الناس الذين لا يعجبهم الوضع في دولة ما  أن يرحلوا  إلى مكان آخر مع أعمالهم وممتلكاتهم وأسرهم.

وجرى التأكيد أيضا على ان الولايات المتحدة، كما أثبتت التجربة العراقية، غير جاهزة لمواصلة دور الزعامة. انها لا نستطيع حتى احتلال دولة. وتجد صعوبة في  مواصلة الحرب لمدة  ستة اسابيع. أمريكا بلاد تتوفر فيها لدى الناس فرص كثيرة، وهم يمارسون مختلف أوجه التسلية، ولا يريدون الذهاب إلى الحرب.

قدمت قناة "روسيا اليوم" في 24 نيسان/ابريل الحلقة الثانية من برنامج " عالم الغد" حوار جوليان اسانج مع كل من الفيلسوف السلوفيني سلافوي جيجيك المنشق الشيوعي السابق وديفيد غوروفيتش اليساري الراديكالي السابق وعضو "الفهود السود" حول دور الولايات المتحدة في زعامة  العالم والمخاطر التي تواجه البشرية في ظروف تعدد الاقطاب واحتمالات نشوب حرب جديدة ودور الانظمة الشمولية وقوى اليسار والاحزاب الراديكالية  في مستقبل العالم . وكان اوسانج قد تحدث في الحلقة السابقة مع حسن نصر الله زعيم "حزب الله" عن الاوضاع في الشرق الاوسط وثورات " الربيع العربي".

يمكن مطالعة النص الكامل للحوار في الرابط

http://arabic.rt.com/media/files/docs/assange2.doc

تابعوا أدناه الجدول الزمني لكافة الحلقات.

اليومالبث الأولاعادة الحلقة
24/04/201215:3019:30
25/04/2012 

00:30

05:30

07:30

10:30

13:30

17:30

كل ما يتعلق ببرنامج اسانج "عالم الغد" تجدونه على الرابط التالي: assange.rt.com

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.