محلل سياسي: بريطانيا ستسلم "ابو قتادة" الى الاردن بعد حصولها على وعود باجراء محاكمة عادلة له

اخبار العالم العربي

محلل سياسي: بريطانيا ستسلم "ابو قتادة" الى الاردن بعد حصولها على وعود باجراء محاكمة عادلة له

قال المحلل السياسي فيل ريس في مقابلة مع قناة "RT" ( روسيا اليوم) الناطقة باللغة الانجليزية ان وزارة الداخلية البريطانية أعلنت عزمها على ترحيل عمر عثمان (أبو قتادة) إلى الأردن، بعد تلقيها وعودا من الحكومة الاردنية باجراء محاكمة عادلة له ومن دون استخدام أساليب التعذيب.

وأشار ريس الى ان قرار تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية بتسليم "أبو قتادة" لا يتناقض مع قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وبين أن السلطات البريطانية تحاول أن تتخلص من "أبو قتادة" بأي طريقة متاحة على الرغم من ان ذلك يتعارض تماما مع ميثاق حقوق الإنسان وهو القانون المصدق في بريطانيا.

وقال ان "أبو قتادة" وآخرين وصلوا الى بريطانيا هربا من مطاردة الأنظمة الاستبدادية في الشرق الأوسط. وأضاف أن بريطانيا "كانت لهم بمثابة قارب نجاة، وفجأة أصبح هؤلاء يهددون بريطانيا نفسها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.