نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع السفير السعودي قضية منع مواطنة روسية وابنها من مغادرة المملكة

روسيا والعالم العربي، اخبار العالم العربي

نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع السفير السعودي قضية منع مواطنة روسية وابنها من مغادرة المملكة
نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع السفير السعودي قضية منع مواطنة روسية وابنها من مغادرة المملكة

إلتقي ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية في مقر وزارة الخارجية على حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية في روسيا الاتحادية في يوم 19 ابريل/نيسان وبحث معه موضوع منع المواطنة الروسية ف.علييفا وابنها من مغادرة المملكة.

علما ان قسطنطين دولغوف مفوض شؤون حقوق الانسان  والديمقراطية وسيادة القانون في وزارة الخارجية الروسية قد أكد قبل هذا ان الوزارة دعت المملكة العربية السعودية الى السماح للمواطنة ف.علييفا وابنها بمغادرة اراضي المملكة بسبب المعاملة القاسية من جانب زوجها السعودي.

وكان زوج علييفا وهو من رعايا المملكة العربية السعودية قد اصطحبها مع ابنها الى المملكة بصورة غير قانونية في سبتمبر/ايلول عام 2011 . وفي ديسمبر /كانون الاول الماضي توجهت علييفا الى الشعبة القنصلية في السفارة الروسية في الرياض راجية مساعدتها في السفر الى روسيا لأن زوجها أ .الدوسري يعاملها معاملة قاسية ويوجه اليها الاهانات.

وتلبية لطلب المواطنة الروسية منح لها الملاذ في مبنى السفارة الروسية حيث تقطن مع ابنها هناك منذ شهرين. ويقدم الدبلوماسيون الروس لها كل معونة ممكنة ، لكن وضعها غير القانوني في المملكة يحول دون حصولها على العلاج الطبي الكفوء.

وأشار بوغدانوف الى " أننا ننطلق من ان شركاءنا يجب ان يبحثوا مثل هذه القضايا بروح بناءة .ونلفت انتباه الشركاء السعوديين  الى ان العمنل المشترك لم ينفذ كما ينبغي ، وغالبا ما كانت استفساراتنا تبقى بلا جواب عموما ، الأمر الذي يثير الاستياء المشروع من قبلنا".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي "ان السفير السعودي بموسكو وعد ببذل جهوده الشخصية والاتصال مع الرياض بغية استيضاح  هذه المسألة ومعالجتها بروح بناءة".

كما تبادل بوغدانوف وعلي جعفر الآراء حول الوضع الراهن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع التركيز على الوضع في سورية وحولها.

المصدر : وكالة " انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.