حلف الناتو: الخلافات بين روسيا والناتو لا تسمح بالارتقاء الى المستوى المطلوب للتعاون

الدفاع والأمن، اخبار العالم

حلف الناتو: الخلافات بين روسيا والناتو لا تسمح بالارتقاء الى المستوى المطلوب للتعاون
حلف الناتو: الخلافات بين روسيا والناتو لا تسمح بالارتقاء الى المستوى المطلوب للتعاون

أعلن روبرت بشيل رئيس المكتب الاعلامي لحلف شمال الاطلسي في روسيا الاتحادية بحديث صحفي ادلى به يوم 17 ابريل/نيسان لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء ان ملف الدرع الصاروخية يمنع الناتو وروسيا من الارتقاء الى المطلوب للتعاون الذي دار الحديث عنه في لقاء لشبونة. وقال: " لكن يجب الا يغيب عن بالنا ان الدرع الصاروخية  هي احد البنود الملموسة التي لا تزال قيد المناقشة ولا يجب التركيز عليه تركيزا كبيرا". واضاف قائلا:" نعم هناك خلافات، لكنها تبحث، لان الجميع يدركون مدى اهمية الامر. الا انه لا يجوز ربط كل علاقاتنا المتنوعة  الناجحة بمسألة الجدل هذه وجعلها تتصدر الاجندة".

وبحسب قوله فان الناتو وروسيا لديهما مجالات اخرى لا تقل اهمية وهناك نقاط التقاء تزداد اهميتها في الوقت الحاضر لضمان الامن بالنسبة الى روسيا والدول الاعضاء في الناتو على حد سواء. وعلى سبيل المثال هناك قضية افغانستان".

 الناتو لا يستبعد ان تبقى بعض وحداته في أفغانستان بعد عام 2014

افاد بشيل ان بعض وحدات الناتو يمكن ان تبقى في افغانستان بعد عام 2014. وقال:" من المهم ان نفهم ان مواعيد انسحاب قوات التحالف الدولي تم الاتفاق عليها بين الناتو وافغانستان. ويعتبر عام 2014 الموعد الذي نريد ان نجد الافغان فيه قادرين على ادارة بلادهم بشكل مستقل من الناحية الامنية". واضاف قائلا:" لكن ذلك لا يعني ان الناتو سيغسل يديه بعد هذا الموعد، كما يقال، ويترك البلاد  تتطور من تلقاء نفسها. لذلك لا نستبعد احتمال بقاء بعض وحدات ووسائل الناتو في اراضي البلاد بعد عام 2014".

وبحسب قوله فان بعض المهام المطروحة امام الاجهزة الامنية الافغانية يمكن ان تنفذ بدعم من الناتو.

وقال:"من الواضح اليوم ان شراكة الناتو وأفغانستان ستكون شراكة طويلة الاجل. وستتوقف اشكال واساليب هذا التعامل على تطورات الوضع في افغانستان في السنوات القريبة".

المصدر:" وكالة" انترفاكس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.