اوباما: ستُفرض المزيد من العقوبات على طهران اذا لم يحدث تقدم في المحادثات

اخبار العالم

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما الاحد 15 أبريل/ نيسان، انه ستفرض مزيد من العقوبات على الحكومة الايرانية اذا لم يحدث تقدم في المحادثات النووية مع اللجنة السداسية خلال الاشهر المقبلة. وجاء ذلك ردا على اتهامات من الجانب الاسرائيلي بان إيران منحت "مكافأة".

وذكر اوباما في مؤتمر صحفي في مدينة قرطاجنة الكولومبية حيث يحضر اجتماع قمة القارتين الامريكيتين ان المفاوضات بين ايران واللجنة السداسية، التي استؤنفت السبت، لن تستمر إلى اجل غير مسمى. وأضاف انه مازال هناك وقت لاجراء محادثات لتخفيف التوتر المحيط بايران. وقال: " مازالت لدينا نافذة لحل هذا النزاع دبلوماسيا. ولكن هذه النافذة بدأت تنغلق ويتعين على ايران استغلالها".

يذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انتقد المباحثات حول النووي الايراني  قائلا ان طهران حصلت على 5 اسابيع اضافية كمكافأة سيكون بامكانها خلالها مواصلة برنامجها لتخصيب اليورانيوم من دون اي حدود أو رادع.

والتقى مفاوضون من ايران واللجنة السداسية يوم السبت لاول مرة منذ اكثر من عام لبحث البرنامج النووي الايراني. واتفقت هذه المجموعة مع ايران على الاجتماع مرة اخرى في العاصمة العراقية بغداد في 23 مايو/ ايار المقبل.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.