الملياردير جورج سوروس يحذر من تفاقم أزمة أوروبا

مال واعمال

الملياردير جورج سوروس يحذر من تفاقم أزمة أوروبا
الملياردير جورج سوروس يحذر من تفاقم أزمة أوروبا

حث الملياردير ورجل الاعمال الأميركي جورج سوروس في مقالة نشرتها صحيفة "فيلت ام زونتاغ" الالمانية في 15 ابريل/نيسان، حكومات الاتحاد الأوروبي على اتخاذ إجراءات جماعية حاسمة لإنقاذ اقتصاد منطقة اليورو.

وحذر سوروس من ان الفجوة بين البلدان الدائنة والمدينة في تزايد مستمر، منوها بان الازمة الاوروبية دخلت منعطفا جديدا يعد اكثر فتكا وخطورة بالاقتصاد، كما رجح ان انهيار منطقة اليورو بات اليوم شبه وشيك، بعد ان كان امرا مستبعدا في بداية الازمة، وارجع هذا التوقع الى الانقسام الواضح بين دول المنطقة على اسس وطنية.

كما حذر سوروس دول الاتحاد الاوروبي من الانصياع للقرار الالماني بمفرده، الذي يحاول فيه البنك المركزي التقليل من الاخطار والخسائر التي يمكن ان يتكبدها في حال انهيار منطقة اليورو.

وأضاف: "يجب على الألمان تقرير ما إذا كانوا يريدون اليورو أم لا، فإذا كان الرد بالإيجاب فيجب عليهم القيام بتحويل الأموال، وإلا وجب عليهم ترك منطقة اليورو. وإذا اختار الألمان ترك منطقة اليورو فإن صادراتهم ستتأثر، إذ أن العملة الألمانية الجديدة التي سوف تحل محل اليورو ستكون ذات قيمة أعلى".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.