اعتقال قيادي في تنظيم متطرف ترأس مجموعة إجرامية كانت تنشط بضواحي موسكو

اخبار روسيا

إحباط محاولة الإعتداء على مستودع في مدينة خيمكي RIA NOVOSTI
إحباط محاولة الإعتداء على مستودع في مدينة خيمكي

أعلنت وزارة الداخلية الروسية يوم الخميس 29 مارس/آذار عن اعتقال قيادي في تنظيم "التكفير والهجرة" المتطرف في ضواحي موسكو، موضحة انه كان يترأس مجموعة إجرامية مسلحة.

وأوضحت الوزارة ان هذا الشخص الملقب بـ"عبد الله" قاد المجموعة الإجرامية التي كانت تشن عمليات نهب في مدن مختلفة بضواحي موسكو، بهدف جمع الأموال لدعم نشاط الانفصاليين في شمال القوقاز. وقالت الوزارة ان عبد الله  وهو من مواليد مدينة أوريول الروسية عام 1977 لكنه من أصول قوقازية، كان يبارك أعمال النهب التي قام بها أعضاء المجموعة الإجرامية باعتبار انها تمثل نوعا من "الحرب على الكافرين". وذكرت الوزارة ان أعضاء المجموعة كانوا يستمعون الى خطب عبد الله نفسه وخطب زعماء حركات متطرفة أخرى.

وكانت قوات الأمن قد تصدت للمجموعة الإجرامية عندما حاولت الاعتداء على مستودع في مدينة خيمكي بضواحي موسكو يوم 29 فبراير/شباط الماضي، وأسفرت العملية عن تصفية 5 مسلحين واعتقال 3 آخرين. أما زعيم المجموعة الإجرامية فتم اعتقاله في مدينة سيرغييف بساد بضواحي موسكو منذ عدة أيام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.