أسانج ينوي الترشح لمجلس الشيوخ في استراليا

اخبار العالم

أعلن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج، الذي يخضع حاليا للاقامة الجبرية في بريطانيا، عن نيته للترشح لانتخابات مجلس الشيوخ في استراليا التي ستجري عام 2013.

جاء ذلك في رسالة على مواقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي يوم 17 مارس/آذار. وكتب في الموقع "اكتشفنا ان في امكان جوليان اسانج الترشح لمجلس الشيوخ الاسترالي بالرغم من فرض الاقامة الجبرية عليه"، مؤكدا "ان جوليان قرر تقديم ترشيحه".

وأضاف الموقع ان "الولاية التي سيترشح عنها جوليان ستعلن في الوقت المناسب". وتجدر الاشارة الى أن اسانج، وهو مواطن استرالي اشتهر موقعه في 2010 بعد نشره وثائق عسكرية سرية حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية، يخضع للاقامة الجبرية في بريطانيا منذ اكثر من سنة في انتظار ان يبت القضاء البريطاني نهائيا مذكرة توقيف اصدرتها بحقه السويد في قضية اغتصاب واعتداءات جنسية نفاها على الدوام.

وتجدر الاشارة، أن الحكومة الاسترالية قد دانت مرات عدة موقع ويكيليكس ووصفته رئيسة الوزراء جوليا جيلارد بانه لا يتمتع بـ"حس المسؤولية مطلقا".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.