كييف تقلل من التهديدات الروسية بوقف ترانزيت الغاز عبر الأراضي الأوكرانية

مال واعمال

كييف تقلل من التهديدات الروسية بوقف ترانزيت الغاز عبر الأراضي الأوكرانية

قلل رئيس الوزارء الأوكراني نيقولاي أزاروف من تهديدات موسكو بوقف الاعتماد على أوكرانيا لنقل الغاز الروسي الى أوروبا بعد تشغيل مشروع خط الغاز "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الى جنوب أوروبا عبر قاع البحر الأسود.

وأكد أزاروف لمواطنيه أن الحكومة ستجد مخرجا يعوضها عن الأرباح التي تحصل عليها من ترانزيت الغاز الروسية ، إذا أقدمت روسيا على تنفيذ تهديداتها.

وكان سيرغي كوبريانوف المتحدث الرسمي باسم شركة "غازبروم" الروسية قد أعلن ان روسيا لن تحتاج الى الأراضي الأوكرانية لنقل الغاز بعد إتمام بناء مشروع "السيل الجنوبي" وتوسيع خط أنابيب "السيل الشمالي" الذي ينقل الغاز الى شمال أوروبا عبر قاع بحر البلطيق.

ويأتي تبادل التصريحات هذا بعد ان اتهمت "غازبروم" أوكرانيا بسرقة كميات من الغاز الروسي المصدر الى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.