افتتاح كرنفال ريو دي جانيرو.. مسابقات رقص السامبا الساخن

منوعات، اخبار العالم

أعلن في مدينة ريو دي جانيرو يوم 17 فبراير/شباط  رسميا عن افتتاح كرنفال ريو دي جانيرو الذي يعد أحد أهم الأحداث السنوية في البرازيل واحدى أكبر الفعاليات الاحتفالية في العالم أجمع. والكرنفال عبارة عن استعراض زاهي لرقص السامبا.

وكانت مدارس السامبا للأطفال هي من افتتحت الكرنفال بأداءها لهذا الرقص الساخن. ومن المتوقع ان تعيش المدينة بأشملها ايقاع الرقص و الاحتفال ابتداءا من يوم السبت المقبل. وتم تقييد حركة المرور في منطقة "السامبودروم" وهو الشارع الشهير الذي يستضيف مسابقات رقص السامبا كل عام. وتم  في عام 1984 بناء الشارع العريض والخشبات لاجراء المسابقات ، وأعيد بناؤه بالكامل بحلول عام 2012.

وتتجول الدوريات التي تشمل 12 ألف شرطي في المدينة. وذكرت الجمعية السياحية في ريو دي جانيرو ان الفنادق تحفل بالسياح الاجانب، حيث بلغت نسبة الحجز فيها 95%.

وستصبح ذروة الاحتفالات مسابقات مدارس السامبا الـ12 التي تدخل في ما يسمى بالمجموعة الخاصة  والتي ستقام في منطقة "السامبودروم" يومي الأحد والاثنين المقبلين. ومن المتوقع ان يتابع هذه المسابقات حضوريا ومباشرة 75 ألف مشاهد.

وستختتم أعمال الكرنفال يوم 22 فبراير الجاري الذي أطلق عليه "الاربعاء الرمادي" وهو يوم الحسرة والتوبة ويبدأ فيه  موسم الصوم العظيم لدى الكاثوليك. الا ان التقاليد تقضي على ان تظهر مدارس السامبا الـ 6 الاولى الفائزة في الكرنفال يوم 26 من الشهر نفسه على خشبة "السامبودروم"  من جديد لتشارك في استعراض الفائزين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.